Skip to main content

بعد انتقادها انقطاع الكهرباء.. جدل بشأن اختفاء زوجة مدرب منتخب مصر

الثلاثاء 2 يوليو 2024
نشرت دانا عددًا من المنشورات على مدار الأسابيع الأخيرة تتناول فيها الأزمات المعيشية المصرية بسخرية- إكس

تصدرت أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في مصر اهتمامات المصريين خلال الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى الأوضاع المعيشية التي تزداد صعوبة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي الميدان الأبرز في اعتراض المصريين على زيادة عدد ساعات خطة تخفيف الأحمال، كما أسمتها الحكومة، وكذلك انتقالها للانقطاع العشوائي.

طلاق أو استقالة

ومن بين الملايين الذين انتقدوا الأزمات المعيشية وأزمة الكهرباء كانت دانا آدم، زوجة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم واللاعب السابق حسام حسن.

ونشرت دانا عددًا من المنشورات على مدار الأسابيع الأخيرة تتناول فيها الأوضاع بسخرية وعلى وجه الخصوص طول مدة انقطاع التيار الكهربائي.

لكن الرياح لا تجري دائمًا بما تشتهي السفن. فقد التقط نشاط زوجة مدرب المنتخب حسابات لها سمت موحد كون أغلبها يحمل أسماء وهمية وليس لها نشاط منتظم، شنت هذه الحسابات حملة واسعة عليها ثم على زوجها لدرجة مطالبته بتطليقها أو الاستقالة من تدريب المنتخب.

وبعد تزايد الهجوم عليها نشرت دانا آدم منشورا على صفحتها تؤكد فيه عدم انتمائها لأي تيار أو حزب سياسي، وتشدد على انتمائها واحترامها للدولة المصرية ومؤسساتها، وكان هذا المنشور هو الأخير قبل أن تختفي دانا وتغلق صفحتها تمامًا.

ولم يعلق زوجها المدرب حسام حسن على ما تقوم به زوجته، لكن اختفاءها المفاجئ أثار الكثير من التساؤلات، وحول ما إذا كان زوجها قد استجاب للأصوات التي تطالبه بتطليقها أو الاستقالة أم لا، حتى نشرت شقيقتها منشورًا تدعي فيه أنه تم القبض عليها أمام أبنائها الأربعة وهي على ذمة حسام حسن.

ولم تتأكد حتى الآن أنباء انفصالها عن حسام حسن لكن اختفاءها شغل رواد مواقع التواصل في مصر.

فقالت جيهان: "لو الكلام عن القبض على زوجة حسام حسن صحيح وأنه طلقها لأنها قالت رأيها حتى لو في اختلاف في الرأي فهذه كارثة فعلًا، وكارثة على موقف الكابتن، وكارثة على مستوى تفهم غضب الشعب من الدولة".

اعتقال وبدء التحقيقات

ورفض طارق انتقادات دانا للأزمات، وقال: "دعي غيرك ينتقد هذه الأزمات، فزوجك يتقاضى شهريًا مليون جنيه مصري وكل الذي عمله هم أربع مباريات فقط ولن يعمل إلى بداية مارس/ آذار 2025 ورغم ذلك يتقاضى المليون جنيه شهريًا الذين تعيشين بفضلهم في نعيم وغيرك لا يجد قوت يومه ولا يتحدث". 

وترد منى على هذه الفكرة بالقول: "لا أرى أي مشكلة فيما كتبته زوجة أو طليقة حسام حسن، بحثت فيه فوجدت كلام مواطن عادي يعبر عن رأيه، ليس بالضرورة كونها لا تعاني أزمات مادية خاصة أن تخرس ولا تنتقد ما يدور حولها. المأخذ الوحيد علاقتها بحسام وهذا من الممكن أن يسبب له حرجًا".

من جهته، رأى صانع المحتوى معتز العسال في موقفها موقفًا شجاعًا فقال: "الحقيقة أنها امرأة بمئة رجل تشعر بمعاناة الناس وتدرك صعوبة الأوضاع ولا تقبل التدليس أو التضليل"

وظلت التساؤلات حول مصير دانا آدم زوجة حسام حسن تتردد حتى نشرت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان خبر اعتقالها وبدء نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات معها بتهمة نشر أخبار كاذبة عن انقطاع التيار الكهربائي والانضمام لمنظمة منشأة على خلاف القانون واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ في القضية رقم ألف وثمانمئة وعشرة لعام 2024.

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة