الجمعة 13 Sep / September 2024

بعد حريق بزورق سياحي.. الإعلان عن مقتل ثلاثة بريطانيين في مصر

بعد حريق بزورق سياحي.. الإعلان عن مقتل ثلاثة بريطانيين في مصر

شارك القصة

أنقذت السلطات 27 راكبًا في المركب الذي شبت به النيران بالبحر الأحمر
أنقذت السلطات 27 راكبًا في المركب الذي شبت به النيران بالبحر الأحمر - رويترز
يعد وفاة 3 سائحين بريطانيين بعد حريق نشب في زورقهم الحادث الثاني خلال أيام بعد هلاك سائح روسي جراء هجوم قرش في البحر الأحمر.

أعلنت شركة "سكوبا ترافل" البريطانية للسياحة، اليوم الإثنين، أن ثلاثة سائحين بريطانيين قتلوا في حريق نشب بزورق في البحر الأحمر بمصر يوم أمس الأحد.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، الزورق وقد اندلعت النيران داخله، فيما أكد محافظ منطقة البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي أنه تم إنقاذ 25 راكبًا بعد أن تمت السيطرة على الحريق، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وأوضحت الشركة البريطانية السياحية في بيان، أنه تم إنقاذ 12 سائحًا آخرين كانوا في عطلة الغوص، و14 من أفراد طاقم زورق "هوريكان" بعد نشوب الحريق، يوم 11 يونيو/ حزيران.

واختار السائحون الثلاثة الذين لقوا حتفهم عدم الغوص، بينما كان الباقون يحضرون إفادة بالتعليمات على سطح الزورق عندما اندلع الحريق. وجرى إجلاؤهم على الفور، بينما حاول القبطان واثنان من مرشدي الغوص الوصول للسائحين المفقودين، قبل أن يتركوا الزورق أيضًا للنجاة بأنفسهم.

الحادث الثاني

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، إنها على اتصال بالسلطات المحلية بخصوص الحادث ولدعم مواطنيها المتضررين من الواقعة.

وكان الزورق قبالة شعاب "الفينستون" المرجانية قرب مرسى علم، جنوب شرقي مصر، عندما شب الحريق.

ويأتي الحادث بعد يومين من تعرض سائح روسي لهجوم من سمكة قرش، قرب أحد شواطئ المدينة السياحية المطلة على البحر الأحمر في مصر، ما أدى لوفاة السائح. 

وتحظى منتجعات البحر الأحمر في مصر بإقبال من السياح بسبب شواطئها والغوص. وقالت السلطات المصرية أمس الأحد إن الحريق شب نتيجة حدوث ماس كهربائي بالزورق.

وقالت شركة "سكوبا ترافل": "خالص تعازينا القلبية لأسرهم وأصدقائهم في هذا الوقت الحزين للغاية"، مضيفة أن السلطات المحلية والشرطة سيجريان حاليًا تحقيقًا شاملًا فيما يتعلق بسبب الحريق.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close