الخميس 19 Sep / September 2024

بعد شكاوى الجيران.. إزالة شعار "إكس" العملاق من فوق سطح مقرّ تويتر

بعد شكاوى الجيران.. إزالة شعار "إكس" العملاق من فوق سطح مقرّ تويتر

شارك القصة

فقرة سابقة من برنامج "صباح جديد" تسلط الضوء على أسباب تغيير شعار تويتر من العصفور الأزرق إلى علامة إكس (الصورة: غيتي)
سجلت إدارة المباني في سان فرانسيسكو 24 شكوى تتعلق بالشعار الكبير الذي وضعه إيلون ماسك فوق سطح مقر شركة تويتر وأثار استياء الجيران ومخاوفهم.

أُزيل شعار إكس المضيء العملاق من أعلى برج شاهق في سان فرانسيسكو يوجد فيه المقر الرئيسي لشركة إكس لتطبيقات التراسل المملوكة للملياردير إيلون ماسك والمعروفة سابقًا باسم تويتر، عقب خلاف بين شركة التكنولوجيا العملاقة وسلطات المدينة الأميركية.

وكان تثبيت الشعار على سطح مقر الشركة في ماركيت ستريت بوسط المدينة الأسبوع الماضي، جزءًا من خطة إيلون ماسك لإعادة تسمية شبكة التواصل الاجتماعي التي تواجه الكثير من المشاكل والاضطرابات.

لكن جيران المبنى اشتكوا من الأضواء الساطعة الصادرة عن الشعار ليلًا، وبعضهم أعرب عن مخاوفه من أن الهيكل غير مثبت بشكل آمن على حافة السطح.

وسجلت إدارة المباني بالمدينة 24 شكوى تتعلق بالشعار الكبير الذي وضع يوم الجمعة الفائت، فوق سطح مقر الشركة بوسط مدينة سان فرانسيسكو وأثار استياء الجيران الذين شكوا من الأضواء المزعجة بالنسبة لهم.

ويتعين على مالك العقار الذي تستأجر فيه "اكس" مكاتبها دفع رسوم تراخيص تركيب الشعار وإزالته، بالإضافة إلى تكلفة التحقيق الذي أجرته المدينة.

ومنعت الشركة المفتشين الذين انتدبتهم سلطات سان فرنسيسكو من متابعة عملهم يومي الجمعة والسبت، لكن المدينة أرسلت إنذارًا للشركة أمس الإثنين بأن مثل هذه اللافتات فوق مقرها تتطلب تراخيص ودفع رسوم.

ماسك يتجاهل ردود الفعل

جاءت هذه الخطوة في أعقاب منشور كتبه ماسك، أعلن فيه أن مقر الشركة التي تحول اسمها مؤخرًا إلى (إكس) سيبقى في سان فرانسيسكو على الرغم من "دوامة الموت، إذ غادرت الشركة تلو الأخرى (المدينة) أو تغادرها".

وكتب ماسك: "سان فرانسيسكو الجميلة.. رغم أن الآخرين يتخلون عنك.. سنبقى أصدقاء لك على الدوام". لكن شعار إكس العملاق لم يبق كثيرًا في مكانه.

وتجاهل ماسك ردود الفعل القاسية تجاه تغيير العلامة التجارية بشكل عام من تويتر إلى اكس، ورد على منشور يتناول الأمر برمز تعبيري ضاحك.

وتخلى الملياردير عن شعار الطائر الأزرق المعروف عالميًا الأسبوع الماضي عندما أعاد تسمية الشركة التي يأمل في تحويلها إلى تطبيق مستوحى من "وي تشات" الصيني.

ومنذ أن اشترى ماسك تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تراجعت الإيرادات للنصف لأسباب مرتبطة بإدارة ماسك والانتقادات وتخلي المنصة عن ضبط المحتوى.

وأوردت وثائق دعوى قضائية رفعها موظفون سابقون ضد ماسك أن الملياردير أوضح أنه لا ينوي دفع نفقات مثل إيجارات أو تعويضات نهاية الخدمة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close