الجمعة 13 Sep / September 2024

الأرجنتيني ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد.. إليكم أبرز الانتقالات في أوروبا

الأرجنتيني ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد.. إليكم أبرز الانتقالات في أوروبا

شارك القصة

ألفاريز في مقر نادي أتلتيكو مدريد - موقع النادي
ألفاريز في مقر نادي أتلتيكو مدريد - موقع النادي
تسارع الأندية الكبيرة في أوروبا لإتمام صفقات انضمام لاعبين قبل بداية الموسم الكروي 2024-2025 لتدعيم صفوفها.

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أمس الإثنين، انضمام المهاجم الدولي الأرجنتيني جوليان ألفاريز إلى صفوفه، بعقد يمتد لـ 6 مواسم حتى صيف 2030، قادمًا من مانشستر سيتي الإنكليزي.

وقال "الأتليتي" في بيان عبر موقعه الرسمي: "توصّل أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي إلى اتفاق بشأن انتقال جوليان ألفاريز، الذي سيوقع لنادينا حتى عام 2030".

وتابع: "اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 24 عامًا، وهو لاعب دولي كامل لمنتخب بلاده، هو مهاجم متعدد الاستخدامات وسريع وماهر ويتمتع بموهبة كبيرة. القدرة على الارتباط مع الزملاء. كما أنه قادر على اللعب كلاعب خط وسط".

أكبر صفقة 

وبدأ ألفاريز مع الفريق الأول لنادي ريفربليت الأرجنتيني في 2018، وفاز بكؤوس بطولات الأرجنتين والسوبر والدوري الممتاز والأبطال، وحاز على لقب هداف الدوري الأرجنتيني في موسم 2020/ 2021 برصيد 18 هدفًا.

وانضم المهاجم الأرجنتيني إلى مانشستر سيتي الإنكليزي عام 2022، حيث فاز بلقبين في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. وعلى مدار موسمين في إنكلترا، لعب 103 مباريات وسجل 36 هدفًا و18 تمريرة حاسمة. 

حجز ألفاريز مكانه في المنتخب الأرجنتيني بطل العالم
حجز ألفاريز مكانه في المنتخب الأرجنتيني بطل العالم - رويترز

وخاض ألفاريز مباراته الرسمية الأولى مع المنتخب الأرجنتيني الأول عام 2021، وشارك في 36 مباراة دولية وسجل 9 أهداف، وتوّج مع "الألبيسيليستي" بكأس العالم في قطر 2022 وكوبا أميركا 2024.

ويعد ألفاريز الصفقة الثانية لفريق المدرب دييغو سيميوني بعد صفقة ضم مدافع إسبانيا روبن لي نورماند، الفائز ببطولة أوروبا هذا الصيف، من ريال سوسيداد. وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الصفقة تقدر بنحو 70 مليون يورو، مع إمكانية إضافة 20 مليونًا في صورة مكافآت، لتصبح أكبر صفقة بيع لمانشستر سيتي على الإطلاق.

ميلان يعزز صفوفه

يأتي ذلك وسط حركة نشطة في سوق الانتقالات الأوروبية، حيث تسارع الأندية الكبيرة لاتمام صفقات انضمام لاعبين قبل بداية الموسم الكروي 2024-2025، إذ أعلن نادي ميلان الإيطالي أمس تعاقده مع المدافع البرازيلي إيمرسون رويال قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنكليزي حتى عام 2028.

وستكون التجربة هي الأولى لإيمرسون (25 عامًا) في إيطاليا، بعدما خاض تجارب مع برشلونة وريال بيتيس في إسبانيا، فيما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الصفقة كلفت ميلان نحو 15 مليون يورو (16.38 مليون دولار).

ويستهل ميلان، بقيادة المدرب الجديد باولو فونسيكا، مشواره في الدوري الإيطالي باستضافة تورينو يوم 17 أغسطس/ آب المقبل.

"كلوزه الجديد"

أما في الدوري الألماني، فأنجز نادي بروسيا دورتموند صفقة مهمة، تمثلت بانضمام مهاجم المنتخب الدولي، وأمل ألمانيا في الهجوم، ماكسيمليان بير البالغ من العمر 21 عامًا، والذي يراه نقاد كرويون في البلاد أنه خليفة محتمل للمهاجم الأسطورة ميروسلاف كلوزه. 

يرى نقاد في ألمانيا أن بير يمثل خليفة محتمل لميروسلاف كلورزه-
يرى نقاد في ألمانيا أن بير يمثل خليفة محتمل لميروسلاف كلورزه- غيتي

وأعلن دورتموند التعاقد مع بير القادم من نادي هوفنهايم لعقد يمتد حتى 5 سنوات، حيث سيساعد اللاعب الذي خاض مؤخرًا مباراته الأولى مع المنتخب الألماني، في تعزيز هجوم وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد رحيل المهاجم نيكلاس فولكروغ مؤخرًا للانضمام إلى وست هام يونايتد.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام ألمانية قالت إن دورتموند سيدفع نحو 28.5 مليون يورو (31.14 مليون دولار) مقابل التعاقد مع بير.

الدوري الإنكيلزي

من جهته، أكد نادي برنتفورد من الدوري الإنكليزي الممتاز أمس، تعاقده مع لاعب الوسط المهاجم فابيو كارفاليو قادمًا من ليفربول، في صفقة تمتد لخمس سنوات.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن قيمتها بلغت نحو 27.5 مليون جنيه إسترليني (35.10 مليون دولار).

وشارك كارفاليو، الذي قضى الموسم الماضي معارًا إلى نادي لايبزيغ الألماني وهال سيتي الإنكليزي، في 21 مباراة مع ليفربول في كل المسابقات وسجل 3 أهداف.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close