الجمعة 13 Sep / September 2024

بعد مسيرة امتدت 18 عامًا.. سيرجي روبيرتو يودع برشلونة بالدموع

بعد مسيرة امتدت 18 عامًا.. سيرجي روبيرتو يودع برشلونة بالدموع

شارك القصة

سجل روبيرتو 19 هدفًا لبرشلونة وفاز بدوري أبطال أوروبا خلال مسيرته مع النادي الإسباني
سجل سيرجي روبيرتو 19 هدفًا لبرشلونة وفاز بدوري أبطال أوروبا خلال مسيرته مع النادي الإسباني - غيتي
أعلن برشلونة الأحد رحيل لاعبه وقائده سيرجي روبيرتو البالغ من العمر 32 عامًا بعد انتهاء عقده في نهاية يونيو الماضي.

ودع سيرجي روبيرتو فريقه برشلونة اليوم الثلاثاء، بالدموع وسط عدد من أساطير النادي وزملائه بالفريق خلال مؤتمر صحافي بالمدينة الرياضية، معلنًا انتهاء مسيرته مع "البلوغرانا" والتي امتدت 18 عامًا منها 14 عامًا مع الفريق الأول.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي بالإنترنت: "بعد 373 مباراة و25 لقبًا وهدفًا لا ينسى، يغادر لاعب كرة القدم الذي وصل إلى لا ماسيا في سن 14 عامًا النادي".

وتابع: "سجل 19 هدفًا لبرشلونة وفاز بدوري أبطال أوروبا وسبعة ألقاب في الدوري الإسباني من بين ألقاب أخرى كثيرة، ولعل الهدف الأكثر تذكرًا هو هدفه الذي جعل النتيجة 6-1 في مباراة العودة الشهيرة في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان".

سيرجي روبيرتو يودع برشلونة

من جهته، قال روبيرتو، خلال كلمة له بالمؤتمر الصحافي: "في السنوات الأخيرة رأيت كيف كان أساطير النادي يقولون وداعًا واليوم جاء دوري".

وتابع: "عندما كان عمري 14 عامًا حققت حلم ارتداء هذا القميص. بعد عامين من السفر، ذهبت للعيش في مقر أكاديمية لا ماسيا القديم، ونمت في غرف داخل الكامب نو".

أعلن برشلونة رحيل روبيرتو بعد انتهاء عقده في نهاية يونيو الماضي
أعلن برشلونة رحيل روبيرتو بعد انتهاء عقده في نهاية يونيو الماضي - غيتي

وأضاف: "دون أدنى شك، أفضل سنوات حياتي، هناك تعلمت قيم هذا النادي وتطورت كلاعب كرة قدم وكشخص".

واستعرض روبرتو مسيرته: "عندما كان عمري 17 عامًا، ظهرت لأول مرة في برشلونة ب، مع لويس إنريكي، ولدي العديد من الذكريات، مثل الترقية إلى الدرجة الثانية".

واستكمل: "في عمر 18 عامًا، حققت الحلم، وظهرت لأول مرة في الفريق الأول، مع بيب غوارديولا، ومنذ ذلك الحين حققت أحلامي، من كان يتوقع أنني سألعب 373 مباراة مع الفريق الأول وأنني سأكون قائدًا".

وزاد: "كنت أود أن أقول وداعًا على أرض الملعب، لكنني سأكون دائمًا ممتنًا للدعم الذي جعلني اللاعب الذي أنا عليه الآن، سأحمل ما فعله الجمهور في قلبي، أما زملائي، فأمامكم مستقبل مشرق، من الآن فصاعدًا لديكم متابع آخر، سيحتفل بكل لقب مثل لقب آخر".

وكان برشلونة أعلن، الأحد، رحيل لاعبه وقائده سيرجي روبيرتو البالغ من العمر 32 عامًا بعد انتهاء عقده في نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close