Skip to main content

بعد منشور ينتقد إسرائيل.. اختفاء حساب باسم يوسف على منصة إكس

الثلاثاء 20 أغسطس 2024
يتابع حساب باسم يوسف 11.7 مليون شخص - غيتي

اختفى حساب الإعلامي المصري الحاصل على الجنسية الأميركية باسم يوسف، عن منصة التواصل الاجتماعي "إكس" المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، بعد نشره رسالة تتضمن دعمًا لفلسطين وانتقادًا لإسرائيل، التي زارها ماسك خلال العدوان الأخير على غزة والمستمر منذ أكثر من عشرة أشهر.

ويتابع حساب باسم يوسف 11.7 مليون شخص، إلا أنه أصبح غير متاح للوصول بعد أن كتب قبل ساعات منشورًا دعا من خلاله إلى عدم الخوف من "الصهاينة".

اختفاء حساب باسم يوسف على إكس

وأكد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، أن حساب يوسف قد تم تعليقه بسبب هذه الرسالة.

وتصدر يوسف المشهد برسائله الداعمة لفلسطين وانتقاده لعدوان إسرائيل على غزة عبر البرامج التي ظهر فيها.

وزادت شهرة يوسف (مواليد 1974) المعروف بأدائه الساخر، بشكل واسع في الأوساط الدولية، بعد انتقاده بشكل "كوميدي" العدوان الإسرائيلي على غزة، خلال مشاركته في برنامج للصحافي البريطاني بيرس مورغان، أواخر العام الماضي وأكد أن إسرائيل تقتل المدنيين وتفعل ذلك حتى في الضفة الغربية المحتلة.

ومما جاء في لقاء باسم يوسف مع بيرس مورغان أيضًا قوله: "إن إسرائيل هي القوة العسكرية الوحيدة التي تقوم بتحذير المدنيين قبل قصفهم، أعني كم هذا لطيف.. لأنه بهذا المنطق إذا بدأت القوات الروسية حربها بإنذار الأوكرانيين قبل قصف منازلهم، فنحن بهذا الشكل متفقون مع بوتين: حسنًا حبيبي، لقد قمت بتحذيرهم، قم بغزوهم الأمور على ما يرام، لقد قمت بعملك على أكمل وجه".

كما قال في سياق رده الساخر على أحد الأسئلة: "الحل لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش في مخيمات بشكل مؤقت، بشكل مؤقت - غمزة غمزة - حتى نقوم بإعادة بناء غزة ومن ثم نقوم بإعادتهم إليها.. يعني عبط احنا بقى".

وقد لاقت انتقادات يوسف لإسرائيل تأثيرًا وتفاعلًا كبيرين، لا سيما وأن زوجته مصرية فلسطينية كانت في قطاع غزة، آنذاك.

المصادر:
وكالات
شارك القصة