Skip to main content

بعد موسم "الثلاثية التاريخية".. غوارديولا وعائلته في زيارة سياحية إلى مصر

السبت 24 يونيو 2023
غوارديولا وعائلته في منطقة الأهرامات بمصر - فيسبوك

يزور المدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا وأفراد أسرته، لتمضية بعض من الوقت في إجازته الصيفية، بعد أن قاد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لثلاثية تاريخية هذا الموسم، بإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ، ولقبي الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد المحلي. 

وقالت وزارة السياحة والآثار المصرية، في بيان أمس، إن غوارديولا قرر قضاء أسبوع من إجازته في مصر، وكان مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قد استقبل المدرب الإسباني وعائلته، بمطار القاهرة الدولي بالورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية للبلاد.

تفاصيل الزيارة

وظهر غواريدولا في صور تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن "استقبال المتحف لهذه الزيارات المهمة يبعث صورة إيجابية عن المقصد السياحي المصري ويجعل من المتحف واجهة أساسية في البرامج السياحية المختلفة".

وأفادت وزارة السياحة بأن مدرب نادي مانشستر سيتي وأسرته قاموا بزيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة، حيث أعدت الهيئة لهم مأدبة غداء بأحد الفنادق المُطلة على الأهرامات التاريخية، حيث يرافق "الفيلسوف" زوجته وابنتيه وابنه ماريوس غوارديولا.

وبدا غوارديولا مستمتعًا بمشاهدة الأهرامات مع أبنائه وزوجته، حيث ظهرت العائلة برفقة دليل سياحي واكبهم في المنطقة الغنية بمعالم الحضارة الفرعونية.

وشارك حساب النادي الإنكليزي المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لغوارديولا وأسرته خلال زيارتهم الأهرامات، حيث شهدت المنصات الإلكترونية في البلاد، تفاعلًا واسعًا مع تلك الزيارة التي خصها واحد من أشهر مدربي كرة القدم في العالم.

وبدأ برنامج زيارة غوارديولا بمدينة القاهرة وسينتهي بمدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان، وفق بيان وزارة السياحة، التي قالت إنه من المقرر أن تستمر هذه الزيارة بعد ذلك في رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان على إحدى الذهبيات، وتختتم بزيارة معبد أبو سمبل بأسوان.

وأشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن مثل هذه الزيارات الخاصة بالمشاهير لها تأثير قوي ومؤثر في الأسواق السياحية المستهدفة للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر، ومنها السوق الإسبانى الذى شهد نموًا كبيرًا في الحركة السياحية الوافدة خلال النصف الأول من هذا العام.

المصادر:
العربي
شارك القصة