الأربعاء 4 Sep / September 2024

بعمق 1000 متر داخل غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناطق قتالية

بعمق 1000 متر داخل غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناطق قتالية

شارك القصة

لا تزال إسرائيل مترددة بالاجتياح البري لقطاع غزة
لا تزال إسرائيل مترددة بالاجتياح البري لقطاع غزة مكتفية بحشد قواتها على حدوده - غيتي
اتخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يحشد قواته على الحدود مع قطاع غزة إجراء ميدانيًا مانعًا الفلسطينيين من دخول أراض زراعية لهم بعد تنصيفها مناطق قتالية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تصنيف الأراضي بعمق 1000 متر داخل حدود قطاع غزة "منطقة قتال" يمنع الدخول إليها.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان الجيش، على منصة "إكس": "كجزء من هذه الحرب تم تصنيف كل المنطقة الواقعة على بعد حوالي 1000 متر عن السياج الحدودي منطقة قتال، حيث يشكل كل دخول ومكوث فيها خطرًا كبيرًا عليكم".

ولم يحدد المتحدث العسكري الإسرائيلي الفترة التي ستبقى فيها المنطقة ضمن هذا التصنيف، علمًا أن هناك بعض الأراضي الزراعية الفلسطينية فيها.

وكان الجيش الإسرائيلي حشد أعدادًا كبيرة من الدبابات والآليات العسكرية على حدود قطاع غزة في ظل تهديدات بالدخول البري إلى القطاع.

تهديد بالاجتياح البري

وبعد أكثر من أسبوعين على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في عمق مستوطنات غلاف غزة، وأسفرت عن قتل وأسر المئات من الإسرائيليين، لا يزال الاحتلال يلوح بتنفيذ الاجتياح البري.

وفي السياق، قالت مراسلة "العربي" ريما أبو حمدية من القدس: يبدو أن الأمور تراوح مكانها في إسرائيل، والحديث فقط عن جهوزية الجيش لتنفيذ العملية داخل قطاع غزة، لكن حتى اللحظة لا يوجد أي قرار بتنفيذها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم التاسع عشر على التوالي، وسط تصاعد الدعوات الدولية إلى إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع المحاصر.

ولم تتوقف الغارات الإسرائيلية عن استهداف المنازل والأحياء السكنية والمساجد والمدارس والطرقات العامة، حيث تسببت في استشهاد عدد من الفلسطينيين فجر الأربعاء في غارات جديدة على مناطق متفرقة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
تغطية خاصة
Close