الأحد 1 Sep / September 2024

بغارة إسرائيلية.. مقتل مستشار في الحرس الثوري الإيراني في سوريا

بغارة إسرائيلية.. مقتل مستشار في الحرس الثوري الإيراني في سوريا

شارك القصة

شنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله - أرشيف غيتي
شنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله - أرشيف غيتي
قُتل المستشار في الحرس الثوري الإيراني سعيد أبيار أمس الأحد، في غارة جوية إسرائيلية على سوريا، بحسب إعلام إيراني.

ذكرت شبكة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، اليوم الإثنين، أن مستشارًا للحرس الثوري الإيراني قُتل في غارة جوية إسرائيلية في سوريا أمس الأحد.

وأفادت الشبكة بأن المسؤول يدعى سعيد أبيار من دون أن تذكر رتبته.

بدورها، ذكرت وكالة "تسنيم" أنه "خلال الهجوم الذي شنّه النظام الصهيوني على حلب الليلة الماضية، استشهد سعيد أبيار، المستشار من الحرس الثوري الإيراني في سوريا".

وفي وقت سابق، ذكرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من النظام السوري، أن الطيران الإسرائيلي ضرب أهدافًا عسكرية في بلدة حيان بريف حلب.

مئات الضربات الجوية

وأفادت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري عن "شنّ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفًا بعض المواقع في محيط حلب" بعد منتصف ليل الأحد الإثنين.

وبقيت محافظة حلب بمنأى عن الاستهداف الإسرائيلي، منذ الضربات التي طالت في 30 مارس/ آذار مواقع عدة قرب مطار حلب الدولي.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وكذلك مواقع لجيش النظام السوري.

وتزايدت الضربات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، لكنها تراجعت بعد قصف مبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل/ نيسان أدى إلى مقتل سبعة أفراد من الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران.

في المقابل، ردت إيران بإطلاق صواريخ ومسيّرات على إسرائيل. ونادرًا ما تعلق هذه الأخيرة على ضربات في سوريا، لكنها قالت مرارًا إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها هناك.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close