الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

بـ"مسيرات وأسلحة مناسبة".. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية حدودية

بـ"مسيرات وأسلحة مناسبة".. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية حدودية

Changed

أوضح حزب الله أن الاستهدافات تأتي دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة
أوضح حزب الله أن الاستهدافات تأتي دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة - غيتي/ أرشيف
أفاد حزب الله أنه نفذ هجومًا جويًا بأربع مسيرات انقضاضية على مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع الإسرائيلية، وأصابت أهدافها بدقة.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الإثنين استهداف عدد من المواقع العسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود بين الجانبين، مشيرًا إلى أنه حقق إصابات مباشرة.

وعلى وقع العدوان على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

وقال حزب الله في بيان: إنه نفذ "هجومًا جويًا بأربع مسيرات انقضاضية على مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع (شمال إسرائيل)، وأصابت أهدافها بدقة".

كما استهدف الحزب، وفق بيان ثان، "تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الطيحات بالأسلحة المناسبة"، مشيرًا إلى تحقيقها إصابة مباشرة.

وفي بيان آخر، قال حزب الله: "مجاهدو المقاومة الإسلامية استهدفوا ‏موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

ولفت إلى أن الاستهدافات تأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة"، وفقًا لبياناته.

إسرائيل تُحرض ضد حزب الله

في غضون ذلك، ألقت مسيّرة إسرائيلية الإثنين، منشورات فوق قرى جنوبي لبنان تحرض السكان على حزب الله؛ بزعم أنه يضع مخازن سلاحه وعناصره وسط الأماكن السكنية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية: إن "العدو (إسرائيل) ألقى منذ قليل مناشير (منشورات) من مسيّرة فوق منطقة الوزاني (جنوب)".

وأوضحت أن محتوى المنشورات يحذر سكان الجنوب من أن "حزب الله يخاطر في حياتكم وحياة عائلاتكم وبيوتكم، ويدخل عناصره ومخازن السلاح لمناطق سكنكم".

المصادر:
العربي -وكالات

شارك القصة

تابع القراءة