الأربعاء 18 Sep / September 2024

بفضل سارة سمير وأحمد الجندي.. مصر تحصد فضية وذهبية في أولمبياد باريس

بفضل سارة سمير وأحمد الجندي.. مصر تحصد فضية وذهبية في أولمبياد باريس

شارك القصة

عُزف السلام الوطني المصري لأول مرة في باريس بفضل أحمد الجندي- إكس (حساب المحترفين المصريين)
عُزف السلام الوطني المصري لأول مرة في باريس بفضل أحمد الجندي- إكس (حساب المحترفين المصريين)
حقق أحمد الجندي الميدالية الذهبية الأولى لمصر في أولمبياد باريس بفوزه بمسابقة الخماسي الحديث للرجال، فيما فازت سارة سمير بالفضية في رفع الأثقال للسيدات.

حصدت مصر ميداليتين في أولمبياد باريس اليوم السبت، حيث أحرزت المصرية سارة سمير، البالغة من العمر 26 عامًا، الميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغرامًا في رفع الأثقال للسيدات، بعدما رفعت 268 كيلوغرامًا في المجموع.

وذهبت الميدالية البرونزية إلى نيسي داخوميس من الإكوادور متأخرًا بفارق كيلوغرام واحد عن الرباعة المصرية.

فبعد ألعاب طوكيو، أعاد الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تنظيم برنامج المنافسات وأصبحت فئة وزن 81 كيلوغرامًا للسيدات من الفئات الأولمبية الجديدة في باريس.

سارة سمير تفوز بالميدالية الأولمبية الثانية

وقالت سارة، بطلة العالم السابقة في وزن 87 كيلوغرامًا، في مقابلة مع تلفزيونية عقب مراسم توزيع الميداليات: "كنت أتمنى حصد الميدالية الذهبية لكن الله أراد أن تكون فضية. الحمد لله وأعد الجماهير بحصد الذهبية المرة القادمة". وأضافت: "مرت علي بعض الأوقات وقد نفدت طاقتي وقررت عدم الاستمرار في ظل صعوبات كثيرة خاصة بعد الغياب عن ألعاب طوكيو نظرًا لأن أرقامي كانت ستمنحني الذهبية لكني تجاوزت ذلك وحققت الفضية اليوم". 

ورفعت سارة 151 كيلوغرامًا في محاولتها الثانية في النطر لتزيد مجموعها وتحصد الفضية.

فازت سارة سمير بالميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغرامًا في رفع الأثقال للسيدات- غيتي
فازت سارة سمير بالميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغرامًا في رفع الأثقال للسيدات- غيتي

وهذه ثاني ميدالية أولمبية لسارة بعد برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 عندما كان عمرها 18 عامًا.

وفازت النرويجية سولفريد كواندا البالغة 25 عامًا بالميدالية الذهبية برقم قياسي أولمبي جديد بعد أن رفعت 275 كيلوغراما في المجموع لتهدي بلادها ثاني لقب أولمبي في هذه الرياضة.

ورفعت سارة علم مصر في حفل افتتاح الأولمبياد مع مواطنها أحمد الجندي الذي حصد في وقت لاحق اليوم أيضًا ذهبية الخماسي الحديث.

أحمد الجندي يفوز بذهبية في الخماسي الحديث

وحقق الجندي الميدالية الذهبية الأولى لمصر في أولمبياد باريس عندما فاز بمسابقة الخماسي الحديث للرجال محققًا رقمًا قياسيًا عالميًا بلغ 1555 نقطة اليوم السبت.

وحصل الياباني تايشو ساتو على الميدالية الفضية، والإيطالي جورجيو مالان على الميدالية البرونزية.

وتوج المصري الجندي بالميدالية الذهبية بعدما تسلمها من مواطنته آية مدني المتسابقة السابقة في الخماسي الحديث والعضوة في اللجنة الأولمبية الدولية.

وعُزف السلام الوطني المصري لأول مرة في باريس.

وكان الجندي، الحاصل على الميدالية الفضية في طوكيو قبل ثلاث سنوات، واحدا من ستة متنافسين حصلوا على جولة خالية من العوائق في مسابقة قفز السدود وهو تحسن كبير مقارنة بقبل النهائي الذي أقيم بالأمس حيث كاد أن يسقط من فوق جواده.

وأصبح المصري في الصدارة قبل الجولة الثانية من منافسات المبارزة، إذ فشل في إضافة المزيد من النقاط إلى رصيده، لكنه ظل متقدما بفارق 13 نقطة على الياباني ساتو.

ووسع الجندي الفارق إلى 17 نقطة بعد منافسات السباحة وكان السويسري ألكسندر دالنباخ أقرب منافسيه مع تراجع ساتو إلى المركز الرابع.

وحصدت مصر بالإضافة إلى ذهبية الجندي وفضية سمير برونزية محمد السيد في سلاح سيف المبارزة التي حصدها في الأسبوع الأول من الألعاب.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close