الإثنين 16 Sep / September 2024

بلغا أولمبياد باريس.. منتخبا مصر والمغرب في نهائي بطولة إفريقيا للشباب

بلغا أولمبياد باريس.. منتخبا مصر والمغرب في نهائي بطولة إفريقيا للشباب

شارك القصة

فرحة هدف التقدم المغربي لزكرياء الوحيدي
فرحة هدف التقدم المغربي لزكريا الوحيدي - تويتر
ضمن منتخبا مصر والمغرب تأهلهما إلى أولمبياد باريس 2024 بعدما وصلا إلى نهائي بطولة إفريقيا لما دون 23 عامًا بكرة القدم.

تمكن منتخبا مصر والمغرب لما دون 23 عامًا من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعدما خطفا بطاقتي القارة الإفريقية عبر تخطيهما يوم أمس الثلاثاء، الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا في هذه الفئة. 

واستطاع منتخب "الفراعنة" أن يحسم مباراته أمام غينيا بهدف نظيف عن طريق محمد شحاتة في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، فيما بلغت المباراة التي جمعت "أسود الأطلس" بمنتخب مالي، ضربات الترجيح بعد أن انتهت بوقتها الأصلي بالتعادل (2-2). 

وتقدم المنتخب المغربي أمام أرضه وجماهيره، حيث تقام بطولة "الكان"، بهدف لزكريا الوحيدي، قبل أن تعادل مالي عن طريق مامادو ديامبو.

ولم يختلف السيناريو في الشوطين الإضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي، حيث عاود المغرب تقدمه عبر أمين الوزاني، ليعادل منتخب مالي مجددًا بكرة ليوسوفي مايكا، وتنتهي المباراة (2-2). 

"خطوة نحو الحلم الكبير"

وابتسمت ضربات الترجيح لمنتخب المغرب بعد أن تمكن لاعبوه من تسجيل 4 ضربات، مقابل 3 لمالي، ليخطف أسود الأطلس بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس. 

وفيما يلعب منتخبا مالي وغينيا يوم الجمعة مباراة المركز الثالث في البطولة، والتي ستحسم هوية المنتخب الإفريقي الثالث المتأهل للألعاب الأولمبية، سيكون على صاحب المركز الرابع خوض مباراة الملحق الإفريقي الآسيوي. 

أما يوم السبت المقبل، فسيشهد ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، نهائي بطولة "الكان" بين المنتخبين العربيين المغرب ومصر، في لقاء يعد بالكثير من الحماسة والإثارة. 

وأعرب المدرب البرازيلى ميكالى، الذي يقود منتخب مصر الأولمبي، عن سعادته بالفوز، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة الأهرام المحلية، إن "التأهل للأولمبياد خطوة نحو الحلم الكبير في باريس وهو إحراز ميدالية أولمبية، وهو خطوة كبيرة كذلك على طريق الاحتفاظ باللقب الإفريقي".

كما هنأ كل اللاعبين "لأنهم جميعًا أبطال"، وفق تعبيره. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close