Skip to main content

"بيتكوين" تواصل الانهيار.. العملة الافتراضية الأبرز دون الـ20 ألف دولار

الأحد 19 يونيو 2022

وسط مخاوف من هبوط أكبر خلال الأسبوع الجاري، تراجعت العملة الافتراضية الأبرز "بيتكوين" في التعاملات الصباحية، الأحد، دون مستوى 20 ألف دولار للجلسة الثانية على التوالي.

ومنذ بلوغها أعلى مستوياتها في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 (68,991 دولارًا)، خسرت البتكوين أكثر من 72% من قيمته.

ويأتي تراجع "بيتكوين" بالتزامن مع موجة نزوح من الاستثمارات عالية المخاطر كالعملات المشفرة، وأسواق الأسهم والسندات، والتحوط بشراء الدولار تخوفًا من حدوث ركود أميركي.

وبحلول الساعة (06:45 توقيت غرينتش)، تراجع سعر وحدة بيتكوين بنسبة 5.17% أو 1000 دولار إلى 18.339 دولارًا للوحدة.

وبلغت القيمة السوقية للبيتكوين في التعاملات المبكرة اليوم 349.9 مليار دولار، نزولًا من ذروتها التاريخية البالغة 1.25 تريليون دولار في نوفمبر الماضي.

وبينما بلغت القيمة السوقية للعملات الافتراضية كافة حول العالم في التعاملات الصباحية، الأحد، 853.8 مليارات دولار، نزولًا من ذروتها التاريخية البالغة 3 تريليونات دولار في نوفمبر الماضي.

ويدفع الواقع الجديد بمستقبل العملات الرقمية نحو المجهول، وتضجّ منصّات التداول الإلكترونية حاليًا بـ19 ألف عملة رقمية إلا أن هذا الرقم مرشح للاضمحلال بمرور الوقت بحسب خبراء الصناعة التي تسبّبت في إثراء البعض وإفقار كثيرين.

وعام 2021، اجتذب هذا القطاع الذي ما زال يعد ناشئًا، عددًا متزايدًا من المستثمرين الماليين التقليديين الذين فتحت شهيتهم على المخاطر السياسات المتساهلة للغاية للبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقمًا متسلسلًا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.

المصادر:
وكالات
شارك القصة