الجمعة 13 Sep / September 2024

بينهم 4 أشقاء.. 6 شهداء في قصف إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية

بينهم 4 أشقاء.. 6 شهداء في قصف إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية

شارك القصة

فلسطينيون يتفقدون الموقع الذي قتلت فيه غارة جوية إسرائيلية ستة مواطنين في جنين
فلسطينيون يتفقدون الموقع الذي استهدفت فيه غارة جوية إسرائيلية ستة مواطنين في جنين - رويترز
استشهد فجر اليوم الأحد 6 فلسطينيين، بينهم 4 أشقاء جراء قصف مسيرة إسرائيلية تجمعًا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين بالضفة الغربية.

استشهد 6 فلسطينيين فجر اليوم الأحد بقصف إسرائيلي جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة في بيان: إن "6 مواطنين استشهدوا جراء قصف مسيرة إسرائيلية تجمعًا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين".

والشهداء هم: الأشقاء هزاع ناجح حسن درويش (27 عامًا)، ورامي (22 عامًا)، وأحمد (24 عامًا)، وعلاء (29 عامًا)، ورزق الله نبيل سليمان (18 عامًا)، ومحمد ياسر موسى عصعوص، إضافة لإصابة شاب آخر بجروح خطيرة، وجميعهم من قرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين.

وفي هذا الإطار، أوضح مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام أبو بكر أنه كان هناك إصابات في مختلف أنحاء جسد الشهداء الستة جراء القصف الإسرائيلي، حيث كان هناك تقطع في الأحشاء، وشظايا في الرأس، وبتر لبعض الأطراف نتيجة الشظايا التي تؤدي إلى خروج الأحشاء من الجسم وتكسر في العظام والرأس.

اقتحام جنين

وكانت قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، بأن عددًا من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من شارع جنين- نابلس، وسط مواجهات في عدة مناطق بالمدينة، كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في حي الجابريات.

كما نشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح المنازل والعمارات المشرفة على المخيم، حسب وكالة "وفا".

وأضافت المصادر أن طائرات استطلاع والطائرات المسيرة حلقت في سماء المدينة والمخيم خلال اقتحام قوات الاحتلال، وقامت جرافة بتدمير عدد من الشوارع في منطقة الجابريات.

إلى ذلك، تصدى مقاومون من كتائب القسام وسرايا القدس، وكتائب شهداء الأقصى، للعدوان على مخيم جنين والمدينة واستهدفوا الاحتلال بعبوات واستهداف وحدات راجلة بالرصاص.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 4 جنود بينهم اثنان بجروح خطيرة جراء تفجير عبوة ناسفة استهدفتهم في جنين، حسبما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

إصابة شاب في نابلس

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، أصيب شاب فلسطيني فجر اليوم الأحد، جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه، قرب دوار دير شرف غرب نابلس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني بأنها تعاملت مع إصابة شاب (21 عامًا)، وجرى نقله للمستشفى، جراء اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح عليه، غرب نابلس

ومساء السبت،  أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد سقط عشرات الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.

ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفًا عشرات الضحايا والجرحى، ومئات المعتقلين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close