الأحد 8 Sep / September 2024

بين الثقافة والترفيه.. "العربي 2" يكشف النقاب عن برامجه لخريف 2023

بين الثقافة والترفيه.. "العربي 2" يكشف النقاب عن برامجه لخريف 2023

شارك القصة

فقرة ضمن "صباح جديد" حول الدورة البرامجية الجديدة لـ"العربي 2" لخريف 2023
كشف "العربي 2" النقاب عن برمجة شبكة الخريف لعام 2023، التي تحتوي على برامج جديدة مع مجموعة من المسلسلات والأفلام الوثائقية.

بعد سنتين من العمل الدؤوب، يسعى "العربي 2" إلى شد انتباه الجمهور، وتخطي الحدود من خلال باقة برامج منوعة وهادفة موجهة للأسرة العربية.

وخلال حفل داخل مقر شبكة "العربي" في لوسيل، وبحضور ثلة من الإعلاميين، كشف التلفزيون النقاب عن برمجة شبكة الخريف لعام 2023، التي تحتوي على برامج جديدة مع مجموعة من المسلسلات والأفلام الوثائقية.

بدوره، قال المدير التنفيذي لـ"العربي 2" إلياس خوري: إن من أهم البرامج الجديد التي ستنضم إلى الشبكة البرامجية الجديدة هي: برنامج "مطالعات"، وهو برنامج ثقافي جديد، وبرنامج فني "مصور الشارع" الذي سيدافع عن كل صورة تخبئ قصصًا اجتماعية في العالم.

وأضاف أن هناك مواسم الجديدة من أغلب البرامج، كبرنامج "طرب"، و"مقامات"، ونكهة بلدي، ومشوار ستي الذي سيعود بالزخم نفسه، وسيتضمن أغاني لُحنت وألفت ووزعت خصيصًا للبرنامج.

من ناحيته، أوضح مدير البرامج في "العربي 2" محمد أسامة أن "العربي 2" حاول أن يجمع ما بين الثقافة والترفيه، وهذا هو التحدي الذي يقابلنا دائمًا، ونحاول دومًا التغلب عليه من خلال البرامج الجديدة.

ولفت الفنان رشيد غلام إلى أن "العربي" أضاف قيمة جديدة، وغير موجودة في عالم التلفزيونات العربية، وهذه الميزة التي تجعلني أفخر أنني واحد من العاملين فيه.

المدير التنفيذي لـ"العربي 2" إلياس خوري
المدير التنفيذي لـ"العربي 2" إلياس خوري

أما رئيس القسم الثقافي بجريدة "الشرق" طه عبد الرحمن فأشار إلى أن من ميزات "العربي" أنه يلامس العائلة العربية، ويحرص في الوقت نفسه على التنوع الفني في المضمون الذي يقدمه.

شبكة برامجية جديدة في "العربي 2"

وخلال برنامج "صباح جديد"، أوضح المدير التنفيذي لـ"العربي 2" إلياس خوري، أن التلفزيون يحاول من خلال كل شبكة برامجية جديدة أن يبني على الاستنتاجات والمشاهدات وعلى الأرقام التي حققتها الشبكة البرامجية السابقة، لفحص ما الذي أحبه الجمهور، وما الذي نجح؟ وما الذي قدم إضافة إن كانت ثقافية أو ترفيهية راقية للبناء عليها.

وأضاف أن هناك مجموعة جديدة من البرامج عددها حوالي 12 في الشبكة البرامجية الجديدة تتنوع بين مواسم جديدة لبرامج موجودة، وبين بين برامج جديدة أضيفت على الشبكة البرامجية.

برنامج مصور الشارع على "العربي 2"
برنامج مصور الشارع على "العربي 2"

وتابع خوري أن هناك برنامجين أساسيين أضيفا على الشبكة البرامجية الجديدة وهما برنامج مطالعات وبرنامج مصور الشارع، مشيرًا إلى أن "مطالعات" هو برنامج مهم جدًا لأنه قد تخلو الشاشات التلفزيونية من هذا النوع من البرامج الذي يسلط الضوء على النتاج الأدبي العربي.

وبحسب خوري ، فإن البرنامج سيستضيف كاتبين كل أسبوع لاستعراض نتاجاتهم الأدبية ومن قصص بتفاصيلها وبظروف تأليفها باستضافة نجوى بركات الزميلة الصحفية والكاتبة المعروفة، بالإضافة إلى فقرة أخرى يتم فيها استضافة كل الفنانين الذين لديهم منتوج فني أو ثقافي آني من سينما أو مسرح أو فنون تشكيلية لنلقي الضوء على هذه النتاجات.

أما بالنسبة لبرنامج مصور الشارع، فلفت خوري إلى أنه برنامج منوع، بحيث يرافق "العربي 2" مصورين شارع محترفين في جولاتهم لنقل نبض العالم العربي ونبض الحارات ونبض الطراز المعماري ونبض الطبيعة بناء على ميول كل مصور بهدف نقل صور وحكايات أشخاص نراها يوميًا.

وأكد أن "العربي 2" يحرص على أن تكون الشبكة البرامجية منوعة من الثقافة والفن لأنه بتوجه إلى جمهور عربي عريض، حتى يشعر كل شخص عربي أنه هو ممثل بالمضمون الذي تقدمه الشبكة.

وأردف أن "العربي 2" حرص في الدورة البرامجية الجديدة على أن يكون لديه أيضًا باقة من المسلسلات العالمية والعربية، مشيرًا إلى أن هناك مسلسلين سيعرضان قريبًا ضمن الشبكة البرامجية الجديدة وهما: the spectacular وهو مسلسل إيرلندي يحكي قصة مشوقة عن ملاحقة الشرطة لعضو في الجيش الجمهوري الإيرلندي، بالإضافة إلى مسلسل LEGACY وهو مسلسل هولندي يتحدث عن عائلة من ثلاث أجيال مرتبطة بالنازية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close