Skip to main content

تألق مصر والجزائر في أمم إفريقيا.. صلاح يحتفل بمباراته الدولية رقم 100

الأربعاء 11 سبتمبر 2024
محمد صلاح وفرحة الفوز في مباراته الـ100 مع منتخب مصر- كاف

تمكن منتخبا مصر والجزائر بكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء، من تحقيق فوزين كبيرين ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

ففي المجموعة الثانية، سحق "الفراعنة" مضيفهم البوتسواني برباعية نظيفة، كان للنجم محمود حسن "تريزغيه" ثنائية منها، فيما أضاف لاعب ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح الهدف الثالث، واختتم اللاعب مصطفي فتحي أهداف مصر في الدقيقة 89 عقب تمريرة رائعة من إبراهيم عادل.

وبهذا الفوز اعتلى منتخب مصر صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة بعد انتصارين متتاليين، وبات في جعبته 6 نقاط، يليه المنتخب الموريتاني بـ3 نقاط، بينما بوتسوانا والرأس الأخضر يتذيلان الترتيب بلا رصيد.

واحتفل المنتخب المصري ببلوغ نجمه محمد صلاح المباراة رقم 100 في مسيرته الدولية، حيث أصبح لاعب ليفربول اللاعب رقم 15 في تاريخ مصر الذي يخوض 100 مباراة دولية أو أكثر مع المنتخب الوطني.

فوز جزائري عريض

وفي مباراة أخرى، قدم منتخب الجزائر عرضًا قويًا، وعاد بانتصار ثمين على مضيفه الليبيري (3- صفر) في مونروفيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

فرحة جزائرية بعد الفوز الكبير - كاف

وسجل الأهداف الثلاثة كل من أمين جويري وآدم زرقان وبغداد بونجاح في الدقائق (17، 25، 81) وتصدرت الجزائر الترتيب العام للمجموعة بالعلامة الكاملة برصيد ست نقاط أمام توغو (نقطتين) وغينيا الاستوائية ثالثة بنقطة وليبيريا رابعة بنقطة.

وعلق مدرب الجزائر البوسني فلاديمير بيتكوفيتش بعد المباراة بالقول: "أنا راض عن المردود الذي قدمه اللاعبون في مواجهة ليبيريا التي لم تكن سهلة مثلما يعتقد البعض". وأضاف بيتكوفيتش: "سعيد بالفوز المحقق اليوم، برهنَّا أن المنتخب الوطني، يمكنه اللعب بخطط تكتيكية مختلفة".

وختم: "قدم اللاعبون كل إمكانياتهم لتحقيق الفوز، والمحافظة على نظافة شباكنا للمواجهة الثانية تواليَا".

نتائج التصفيات

وفي المباراة الثالثة، سقط منتخب الكاميرون في فخ التعادل السلبي مع مضيفه منتخب زيمبابوي في المباراة التي أقيمت في كمبالا ضمن المجموعة العاشرة. في حين انتزعت كينيا فوزًا ثمينًا من مضيفتها ناميبيا (2- 1) في جوهانسبورغ.

سجل جون أفيري ودوك أبويا في الدقيقتين (58، 76) هدفي كينيا، وديون هوتو في الدقيقة (90+ 5) هدف ناميبيا. وانتزعت كينيا بهذا الفوز صدارة المجموعة بأربع نقاط وبفارق الأهداف أمام الكاميرون وزيمبابوي ثالثة بنقطتين وناميبيا أخيرة بلا رصيد.

وفي المجموعة الثانية، حققت الغابون انتصارها الأول إثر تغلبها على ضيفتها جمهورية إفريقيا الوسطى (2- صفر) في فرانسفيل. وسجل بيار إيمريك أوباميانغ من ركلة جزاء وشافي بابيكا الهدفين في الدقيقتين (11، 39).

ويتصدر المغرب المجموعة بست نقاط أمام الغابون (3) وإفريقيا الوسطى (3) وليسوتو رابعة بلا رصيد.

وفي المجموعة الثامنة، فازت تنزانيا على مضيفتها غينيا (2- 1) في مدينة ياموسوكرو العاجية. وتقدمت غينيا عبر محمد بايو في الدقيقة (57)، إلا أن تنزانيا عادت بهدفين بواسطة فيصل سالوم ومدثر يحيى في الدقيقتين (61، 88). وتتصدر الكونغو الديمقراطية المجموعة بست نقاط أمام تنزانيا (4) وإثيوبيا ثالثة بنقطة وغينيا أخيرة بلا رصيد.

المصادر:
وكالات
شارك القصة