Skip to main content

تتقدمهن ياسمين أمرابط.. المغرب يعلن أسماء لاعبات المنتخب في مونديال 2023

الخميس 13 يوليو 2023
المغرب أول منتخب عربي نسوي يشارك في نهائيات كأس العالم للسيدات - فيسبوك

أعلن المدرب الفرنسي رينالد بيدروس يوم أمس الأربعاء القائمة النهائية لمنتخب سيدات المغرب لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس العالم، التي ستنطلق منافساتها في أستراليا ونيوزلندا ابتداء من 20 يوليو/ تموز الجاري.

وكانت سيدات المغرب قد حققن انجازًا تاريخيًا، حيث باتت "لبوات الأطلس" أول منتخب عربي يصل إلى نهائيات مونديال السيدات، وذلك بعدما بلغن نهائي كأس الأمم الإفريقية، العام الماضي، قبل أن يخسرن أمام نظيراتهن الجنوب إفريقيات. 

وفي المجموعة الثامنة، أوقعت القرعة سيدات المغرب في مواجهة مع منتخب سيدات ألمانيا، وصيف بطل أوروبا، وسيدات كولومبيا وكوريا الجنوبية، حيث ستلعب لاعبات المغرب في أستراليا جميع مبارياتها. 

قائمة المنتخب

وتضمنت القائمة النهائية لمنتخب سيدات المغرب التي أعلن عنها المدرب الفرنسي قبل تسعة أيام من انطلاق البطولة 23 لاعبة، منهن 14 محترفة في الدوريات الأجنبية.

وتبرز في القائمة التي أعلنها بيدروس لاعبة وسط ليفانتي الإسباني ياسمين أمرابط، بالإضافة للقائدة غزلان الشباك، ابنة اللاعب الدولي السابق العربي الشباك، وأفضل لاعبة في بطولة إفريقيا الماضية، فضلًا عن حارسة المرمى خديجة الرميشي.

وتمكنت لبوات الأطلس من بلوغ المونديال، بعد وصولهن إلى الدور نصف النهائي المؤهل مباشرة إلى كأس العالم عن قارة إفريقيا، وحققن إنجازًا آخر وهو بلوغ المباراة النهائية بعد إقصائهن منتخب نيجيريا الأقوى في القارة، والذي حققت سيداته 11 لقبًا من أصل 13 منذ أكثر من 30 عامًا.

لاعبات مستبعدات

وبالرغم من مشاركتهن في نهائيات كأس الأمم الإفريقية العام الماضي، استبعد بيدروس اللاعبات سامية حسني، وغزلان الشهيري، وسهام بوخامي، وأنيسة بلقاسمي.

وشكل استبعاد المدرب الفرنسي للاعبة إيمان سعود صدمة حقيقية للاعبة التي كانت متواجدة في القائمة الأولية للمنتخب، والتي تلعب في مركز الجناح وتتميز بسرعتها ومراوغاتها، الأمر الذي دفعها للتعبير عن أسفها لعدم مشاركتها رفيقاتها النهائيات "الحلم".

وقالت سعود المحترفة في سويسرا عبر حسابها في منصة انستغرام: "اليوم هو الأصعب حتمًا في كل مشواري الاحترافي، أشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم وجودي في قائمة المنتخب المشاركة في نهائيات كأس العالم”.

وسيكون مونديال السيدات المرتق الأول تاريخيًا الذي يضمّ 32 منتخبًا، مع تواصل نمو هذه الرياضة نسائيًا، وستنتهي منافساته في 20 أغسطس/ آب المقبل. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة