الثلاثاء 3 Sep / September 2024

تحطم طائرة عسكرية أميركية في سان دييغو

تحطم طائرة عسكرية أميركية في سان دييغو

شارك القصة

وبحسب مشاة البحرية فقد بدأ التحقيق في حادث سقوط المقاتلة الأميركية - إرشيفية/إكس
بحسب مشاة البحرية فقد بدأ التحقيق في حادث سقوط المقاتلة الأميركية - إكس/ أرشيفية
نقلت فوكس عن بيان القاعدة الجوية أن "هذه الطائرة ليست جزءًا من جناح طائرات مشاة البحرية الثالث لكنها كانت تعمل من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية".

تحطمت طائرة عسكرية أميركية ليلًا بالقرب من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية في سان دييغو، من دون معرفة الأسباب المباشرة وراء الحادث.

وذكر بيان صادر عن قاعدة ميرامار الجوية لقوات مشاة البحرية، أن الطائرة العسكرية التي سقطت في وقت متأخر من يوم الخميس هي من طراز إف/إيه-18 هورنت.

أسباب مجهولة لتحطم الطائرة

وقالت شبكتا إيه.بي.سي نيوز وفوكس نيوز إنه لم يتضح بعد سبب تحطم الطائرة

وذكرت فوكس نيوز أن طيارًا واحدًا فقط كان على متن الطائرة ولا معلومات عن حالته. وقالت شبكة إيه.بي.سي إن المسؤولين لم يكشفوا ما إذا كان هناك أشخاص آخرون على متن الطائرة.

وفي السياق، قالت فوكس نيوز إن بيانًا من القاعدة في كاليفورنيا جاء فيه أن الطائرة تحطمت في منطقة نائية على أرض تابعة للحكومة بالقرب من طريق سريع يريط بين الولايات نحو الساعة 11:54 مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي، ووصف التحطم بأنه "حادث".

ونقلت فوكس عن بيان القاعدة الجوية أن "هذه الطائرة ليست جزءًا من جناح طائرات مشاة البحرية الثالث لكنها كانت تعمل من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية".

كانت في رحلة تدريبية

وأشارت إيه.بي.سي نقلًا عن مسؤول دفاعي لم تكشف هويته إلى إن الطائرة كانت في رحلة تدريبية.

وقال مشاة البحرية إن موقع التحطم يقع على ممتلكات حكومية أميركية بالقرب من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية، "ولا توجد مؤشرات على وقوع أضرار في الممتلكات على الأرض".

وبحسب مشاة البحرية فقد بدأ التحقيق في حادث سقوط المقاتلة التي تعتبر "العمود الفقري للطيران التكتيكي لسلاح مشاة البحرية"، وفقًا لقيادة أنظمة الطيران البحرية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close