Skip to main content

تحطم هليكوبتر روسية في أقصى شرق البلاد.. فرق البحث لم تعثر على ناجين

الأحد 1 سبتمبر 2024
كانت الطائرة المروحية قد أقلعت من قاعدة قرب بركان فاتشكاجيتس - أرشيف غيتي

أفادت وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم الأحد، أن فرق البحث لم تعثر على ناجين بين حطام طائرة مروحية روسية سقطت في شبه جزيرة كامشاتكا في أقصى الشرق وعلى متنها 22 شخصًا.

وأمس السبت، اختفت مروحية من طراز "إم آي-8" يستقلها 22 شخصًا عن الرادارات في أقصى الشرق الروسي، بحسب ما أفادت السلطات الإقليمية.

وكانت الطائرة المروحية قد أقلعت من قاعدة قرب بركان فاتشكاجيتس.

وتعرضت كامشاتكا التي تقع على بعد نحو 7100 كيلومتر إلى الشرق من موسكو لإعصار مطلع الأسبوع، مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة، لكن لم يتضح ما إذا كان ذلك هو سبب تحطم الطائرة.

فقدان مروحية يستقلها 22 شخصًا في أقصى الشرق الروسي

وأمس السبت، قال حاكم منطقة كامشاتكا فلاديمير سولودوف في مقطع مصوّر بُث على تلغرام: إن "مروحية من طراز إم آي-8 (...) اختفت عن الرادارات وعلى متنها 22 شخصًا، هم 19 راكبًا وثلاثة من أفراد الطاقم".

وأضاف: "نفّذت عملية تحليق في أجواء المنطقة، لكنها لم تسفر للأسف عن أي نتيجة" بسبب سوء الرؤية.

وقالت السلطات الروسية إن مجموعة من المسعفين ومروحيتين أُرسلوا في شكل عاجل إلى منطقة الحادث في شبه جزيرة كامشاتكا البركانية.

و"إم آي-8" مروحية عسكرية سوفيتية الصنع. وحوادث الطائرات والمروحيات مألوفة في أقصى الشرق الروسي، لا سيما وأنه منطقة نائية.

ففي أغسطس/ آب 2021، تحطمت مروحية من طراز "إم آي-8" كانت تقل 16 شخصًا، بينهم 13 سائحًا، في بحيرة كامشاتكا بسبب الرؤية السيئة. وأسفر الحادث عن 8 قتلى.

وفي يوليو/ تموز من العام نفسه، تحطمت طائرة تجارية كان يستقلها 22 راكبًا و6 من أفراد الطاقم، فيما كانت تستعد للهبوط في كامشاتكا. وقضى جميع من كانوا فيها.

وفي حوادث أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مطلع مارس/ آذار الماضي، أنّ طائرة شحن عسكرية على متنها 15 شخصًا، تحطّمت بُعيد إقلاعها من مطار في شمال شرق موسكو.

وفي يونيو/ حزيران 2022، تسبّب تحطم طائرة شحن عسكرية بمقتل 4 أشخاص وجرح 5 آخرين، في منطقة رازيان الروسية الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوب شرقي موسكو، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة