الإثنين 16 Sep / September 2024

موسكو في حيرة.. اختفاء طائرة تقل 22 راكبًا عن الرادارات في روسيا

موسكو في حيرة.. اختفاء طائرة تقل 22 راكبًا عن الرادارات في روسيا

شارك القصة

"ام آي-8" هو طراز مروحيات عسكرية سوفيتية الصنع لا تزال في الخدمة - غيتي
"ام آي-8" هو طراز مروحيات عسكرية سوفيتية الصنع لا تزال في الخدمة - غيتي
قال حاكم منطقة كامشاتكا فلاديمير سولودوف في مقطع مصوّر بث على تلغرام، إن "مروحية من طراز إم آي-8، اختفت عن الرادارات وعلى متنها 22 شخصًا.

اختفت مروحية من طراز "إم آي-8" يستقلها 22 شخصًا عن الرادارات اليوم السبت في أقصى الشرق الروسي، بحسب ما أفادت السلطات الإقليمية، علمًا بأن تعرض الطائرات المتقادمة لحوادث في هذه المنطقة هو أمر مألوف.

وقال حاكم منطقة كامشاتكا فلاديمير سولودوف في مقطع مصوّر بث على تلغرام، إن "مروحية من طراز إم آي-8، اختفت عن الرادارات وعلى متنها 22 شخصًا، هم 19 راكبًا وثلاثة من أفراد الطاقم".

وأضاف: "نفّذت عملية تحليق في أجواء المنطقة، لكنها لم تسفر للأسف عن أي نتيجة" بسبب سوء الرؤية.

وقالت السلطات الروسية إن مجموعة من المسعفين ومروحيتين أُرسلوا بشكل عاجل إلى منطقة الحادث في شبه جزيرة كامشاتكا البركانية.

وكانت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء قد ذكرت أن بيانات أولية من وكالة النقل الجوي الاتحادية تشير إلى أن مروحية اختفت عن الرادارات، بعد أن أقلعت من قاعدة بالقرب من بركان فاتشكاجيتس، ولم ينجح التواصل مع طاقمها في الموعد الذي كان محددًا الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش.

حوادث متكررة

قال متحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية، نقلًا عن وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس، إن المروحية كانت قد نقلت مجموعة من السياح، و"اختفت عن الرادار تقريبًا بعد الإقلاع مباشرة".

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية في كامشاتكا، كانت ظروف الرؤية منخفضة في منطقة البركان.

و"إم آي-8" مروحية عسكرية سوفيتية الصنع، أما حوادث الطائرات والمروحيات فهي مألوفة في أقصى الشرق الروسي، لا سيما وأنه منطقة نائية.

ففي أغسطس/ آب 2021، تحطمت مروحية من طراز "إم آي-8" كانت تقل 16 شخصًا، بينهم 13 سائحًا، في بحيرة كامشاتكا بسبب الرؤية السيئة. وأسفر الحادث عن 8 قتلى.

وفي يوليو/ تموز من العام نفسه، تحطمت طائرة تجارية كان يستقلها 22 راكبًا و6 من أفراد الطاقم، فيما كانت تستعد للهبوط في كامشاتكا، وقضى جميع من كانوا فيها.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close