الإثنين 16 Sep / September 2024

تحولت إلى ركام.. "العربي" يرصد حجم الدمار في قصف منازل برفح

تحولت إلى ركام.. "العربي" يرصد حجم الدمار في قصف منازل برفح

شارك القصة

منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة
منذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة - الأناضول
أظهرت المشاهد حجم الدمار الكبير لعدد من المنازل المتلاصقة التي تحولت إلى كومة من الركام في حي الشعوت بمدينة رفح. 

في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي لم يستثن أيّ منطقة أو حي أو أيّ شيء يتحرك داخل القطاع، وثقت كاميرا "العربي" شهادات لناجين من قصف إسرائيلي استهدف منازل مواطنين في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأفاد مراسل "العربي"، باسل خلف، الذي وثق الدمار في منازل حي الشعوت بالجنوب الغربي من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بأنّ طائرات الاحتلال حولت المكان إلى كومة من الركام.

وقال المراسل، إنّ الشبان قاموا بأعمال بحث عن ناجين بأيديهم وبأدوات بسيطة في منزل بمنطقة الشعوت، بعد انتشال جثامين 5 شهداء.

وقال أحد الناجين لـ "العربي": "كنا نجلس في المنزل ولم يتم إبلاغنا بإخلاء المنزل الممتلئة بالأطفال، حيث انفجرت نحو ثلاث صواريخ".

وأضاف قائلًا: "كان هناك نازحون يصل عددهم لأكثر من 20 شخصًا داخل المنزل لحظة قصفه".

ومضى يقول: "كنا مبسوطين أنه سيكون هناك هدنة ثم تفاجئنا أنه جرى ضرب صواريخ على الحي وعلى أكثر من مكان في الحي ذاته".

وأظهرت المشاهد حجم الدمار الكبير لعدد من المنازل المتلاصقة التي تحولت إلى كومة من الركام. 

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفًا و532 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلًا عن أكثر من 35 ألف مصاب، وفقًا لمصادر رسمية بغزة.

الهدنة ستبدأ صباح الجمعة

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، قد أعلن اليوم الخميس أن الهدنة الإنسانية في غزة ستبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا من يوم غد الجمعة.

وفجر الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية القطرية التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مشتركة مع مصر والولايات المتحدة.

وبحسب كتائب القسام، فإنه سيجري الإفراج عن 50 أسيرًا إسرائيليًا من النساء والأطفال دون 19 عامًا، وأنه سيجري إدخال 4 شاحنات وقود إلى جميع مناطق قطاع غزة يوميًا خلال أيام التهدئة.

وأضافت الكتائب، أن الطيران المعادي يتوقف عن التحليق لـ 6 ساعات يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساء في مدينة غزة والشمال، مشيرة إلى أنه سيجري إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية إلى جميع مناطق قطاع غزة يوميًا خلال أيام التهدئة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close