الخميس 19 Sep / September 2024

شهيد في طوباس.. مستوطنون يهاجمون مدرسة غرب أريحا بالضفة الغربية

شهيد في طوباس.. مستوطنون يهاجمون مدرسة غرب أريحا بالضفة الغربية

شارك القصة

أفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تتعامل مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين في منطقة المعرجات قرب أريحا
أفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تتعامل مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين قرب أريحا - وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
استشهد الفلسطيني سيف مثقال أبو دواس متأثرًا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية قبل 10 أيام.

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الإثنين، متأثرًا بإصابته في قصف نفذته مسيرة إسرائيلية على مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مصادر طبية أن "سيف مثقال أبو دواس (27 عامًا)، استشهد متأثرًا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في مدينة طوباس قبل 10 أيام".

وفي 5 سبتمبر/ أيلول الجاري أدى قصف شنته مُسيرة إسرائيلية على تجمع لفلسطينيين في طوباس إلى استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين، من بينهم أبو دواس، الذي نُقل إلى مستشفى طوباس التركي في المدينة، قبل أن يُعلن عن وفاته اليوم.

وباستشهاد أبو دواس يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 704 والمصابين إلى 5700 منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وفي السياق نفذ الجيش الإسرائيلي فجر الإثنين سلسلة اقتحامات طالت مدنًا وبلدات في الضفة الغربية اعتقل خلالها عددًا من الفلسطينيين.

وأفاد شهود عيان، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدن نابلس وقلقيلية شمال الضفة، ورام الله وسطها، وبلدات في محافظتي بيت لحم والخليل جنوب الضفة.

ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

مستوطنون يهاجمون مدرسة ويعتدون على الطلبة والمعلمين

وعلى صعيد الاعتداءات الإسرائيلية، هاجم مستوطنون اليوم الإثنين، مدرسة فلسطينية شرقي الضفة الغربية، واعتدوا بالضرب على طلبة ومعلمين.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو (غير حكومية) حسن مليحات، في بيان: إن "مجموعة من المستوطنين اعتدوا على طلبة مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في المعرجات شمال غرب أريحا بالضفة الغربية".

وأشار إلى أن المستوطنين تعرضوا للطلبة والمعلمين بالضرب، وما يزالون حتى الساعة يحاصرون المدرسة وينكلون بطواقمها.

مستوطنون يهاجمون مدرسة في أريحا ويعتدون على الطلبة والمعلمين
مستوطنون يهاجمون مدرسة في أريحا - وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

بدورها قالت وزارة التربية والتعليم في بيان مرفق بصور: إن "اقتحام جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين لمدرسة بدو الكعابنة الأساسية في تربية أريحا والاعتداء على طاقمها الإداري والهيئة التدريسية وترهيب طلبتها، والعبث بمحتويات المدرسة ومرافقها مشهد متكرر، وانتهاك احتلالي مُدان ويكشف عن وجه الاحتلال البشع وعدم اكتراثه بحقوق الأطفال".

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان بأن "طواقمها تتعامل مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين في منطقة المعرجات قرب أريحا وتم نقلهم للمستشفى".

إلى ذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيًا، مساء الأحد وصباح الإثنين، بينهم طفل ومعتقلون سابقون، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر بيان مشترك صادر عن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى أن "عمليات الاعتقال توزعت في غالبية محافظات الضفة".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي "يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير المنازل".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close