الخميس 19 Sep / September 2024

تحيي واحدة من أكثر الحفلات إثارة للجدل.. غضب يتواصل على أصالة في مصر

تحيي واحدة من أكثر الحفلات إثارة للجدل.. غضب يتواصل على أصالة في مصر

شارك القصة

عدلت أصالة في إعلانها عن موقع الحفل بعد اعتراضات عديدة
عدلت أصالة في إعلانها عن موقع الحفل بعد اعتراضات عديدة - فيسبوك
تحيي النجمة أصالة حفلًا الليلة قد يكون الأكثر إثارة للجدل بعد دعوات لإلغائه من ناشطين مصريين بسبب تصريحات سابقة أطلقتها المطربة السورية.

تستعد النجمة السورية أصالة نصري، لإحياء حفل غنائي لها في بحيرة عين الصيرة بالقاهرة مساء اليوم الجمعة، بعد أيام من الحملات المطالبة بإلغائه عقب تصريحات لها أثارت استياء واسعًا في الشارع المصري. 

وكانت أصالة قد أحيت قبل أشهر قليلة حفلًا في الرياض، قالت خلاله: "أشكر وطني الحنون، وطني الحاضن، وطني الأمان، وطني الداعم، والغالي السعودية،. وكلي امتنان وفخر بقيادة وطني العظيمة". 

تصريحات أصالة التي لاقت ترحيبًا كبيرًا في الحفل، أشعلت غضب المصريين كون الفنانة السورية تعيش لسنوات طويلة في القاهرة، واعتبر البعض أن تفويتها ذكر مصر ودعمها طوال تلك المدة مسيرة النجمة السورية، كانت بمثابة سقطة كبيرة. 

المتحف والبحيرة

وتضاعف حجم الغضب المصري، بعد أن كانت أصالة قد أعلنت قبل أيام إقامة حفلها في المتحف القومي للحضارة المصرية في القاهرة، الأمر الذي دفع بعض رواد مواقع التواصل في مصر إلى السؤال عن اختيار أصالة للحدث، بدلًا من أي فنان مصري آخر، ولا سيما بعد تصريحها الأخير.

ووسط الحملات التي شنها ناشطون على المنصات الإلكترونية، انبرت إدارة المتحف القومي للحضارة المصرية، لإصدار بيان أوضحت فيه أن حفل أصالة ليس في المتحف إنما فى بحيرة القاهرة الملاصقة له، والتى "لا تخضع لسلطة إدارة المتحف بأي شكل من الأشكال".

بيان الإدارة صوب نحو تغريدة أصالة التي أعلنت فيها إقامة الحفل داخل المتحف، فقال: "تهيب إدارة المتحف بعدم الزج بإسمه فى أي خبر متعلق بهذا الحدث من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى"، الأمر الذي دفع المطربة السورية إلى تعديل تغريدتها على منصة تويتر واستبدال مكان الحفل من المتحف إلى بحيرة القاهرة. 

"فضل مصر"

بيد أن الأمور لم تنته عند حد هذا التصويب، إذ تستمر الحملات المطالبة بإلغاء الحفل، بعد تدشين الناشطين وسمًا تحت عنوان "أصالة غير مرحب بها في مصر". في حين خرجت تصريحات من الوسط الفني تطالب أصالة بالتوضيح أو الاعتذار وعدم إنكار "فضل مصر" على مسيرتها، كما اعتبر بعض الناشطين. 

ولم يخل النقاش حول موقف أصالة الذي احتل مساحة واسعة على منصة تويتر، من المدافعين عنها في الوسط الفني المصري، كالفنان رامي صبري الذي قال في تغريدة موجهة للفنانة السورية: "أنت مصر، وأنت كل الوطن العربي"، الأمر الذي دفع بهذه الأخيرة، يوم أمس، بشكره قائلة: "على مبدأ ربّ ضارّة نافعة، فما حدث من تصرفات للأسف قد تعوّدت عليها من بداياتي حتى اليوم، وهم قلة من الناس (دمهم ثقيل)". 

مغردون سعوديون استنكروا الهجوم على أصالة، واعتبروا أن الأمر بات مبالغ به، لا سيما أن الأخيرة قابلت تكريمًا خاصًا بها بهذه التصريحات التي قابلها الجمهور بالرياض، بالتقدير والتصفيق مطولًا.

لكن في تصريحه السابق فقد طالب الملحن المصري المخضرم، حلمي بكر، أصالة بالرد "بما يتساوى والقيمة التي كسبتها في مصر"، وقال: "حينها سنغفر لها، أما إذا تمادت واعتبرت أنها أكبر من الرد، فالشعب المصري يعرف كيف يعاقب".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close