Skip to main content

"تدمير كتيبة دبابات".. أبو عبيدة: غزة ستكون لعنة التاريخ على الاحتلال

الخميس 2 نوفمبر 2023
أكد الناطق أبو عبيدة أن "قوات النخبة في كتائب القسام تلتف خلف خطوط العدو والإغارة على تجمعات الجنود ومهاجمتهم من نقطة الصفر"

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الخميس أن غزة ستكون "لعنة التاريخ" على الاحتلال، مؤكدة أن الجنود الإسرائيليين سيخرجون "في أكياس سوداء".

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في تسجيل صوتي: "سنجعل غزة لعنة التاريخ" على إسرائيل، موضحًا أن على الإسرائيليين توقع "المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء".

وفي اليوم السابع والعشرين لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام  عن "تمكن مجاهدي القسام في الـ48 ساعة من تدمير كتيبة دبابات للاحتلال وقتل وإصابة عدد كبير من جنوده".

وأفاد أبو عبيدة، بأنّ المقاومة تواصل التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع محاور القتال في غزة.

كما أشار إلى أن قوات النخبة في كتائب القسام "تلتف خلف خطوط العدو والإغارة على تجمعات الجنود ومهاجمتهم من نقطة الصفر، فيما سلاح المدفعية يواصل دك حشود العدو بقذائف الهاون".

وأكد الناطق باسم كتائب القسام أنهم نفذوا "هجمة مضادة كبيرة مساء اليوم في محور شمال غرب مدينة غزة ودمرت خلالها 6 دبابات وناقلتي جند".

"حكومة الاحتلال تكذب"

وأوضح أبو عبيدة أن حكومة الاحتلال تكذب بشأن أعداد القتلى الذين سقطوا في غزة، وقال: "إن حكومتهم تكذب عليهم وأعداد القتلى أكبر بكثير من المعلن".

وأردف أن "ألمنا لفقد واستشهاد الآلاف من أبناء شعبنا سيزيدنا بأسًا وعنفوانا لتدفيع العدو الثمن الباهظ".

وشدد على أن ناقلة الجند "النمر" التي روج لها جيش الاحتلال على أنها أقوى الآليات تحصينًا في العالم "سقطت في أول اختبار أمام قذائفنا في غزة".

وتعهد أبو عبيدة بأن غزة "ستكون كما كانت لعنة على الكيان الصهيوني".

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي قد كشف في وقت سابق من اليوم الخميس، أن جنوده يخوضون معركة مع "عدوّ قاس" في شمال قطاع غزة، وهي معركة قال إن ثمنها "مؤلم وباهظ".

وقال في تصريح مكتوب: "إننا في خضم الحرب المستعرة، لقد تقدمنا إلى مرحلة تالية هامّة، حيث تخوض القوات حاليًا عملية برية في شمال قطاع غزة".

وزعم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أن جنوده يعملون على مدى الأيام الأخيرة في مدينة غزة "ويطوّقونها من عدة اتجاهات، ما يعني توسيع نطاق التوغل وزيادة رقعة الإنجازات"، حسب قوله.

المصادر:
وكالات
شارك القصة