الأحد 15 Sep / September 2024

تركوها تنزف.. شهيدة فلسطينية ثانية برصاص الاحتلال في الحرم الإبراهيمي

تركوها تنزف.. شهيدة فلسطينية ثانية برصاص الاحتلال في الحرم الإبراهيمي

شارك القصة

تقرير على "العربي" حول استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في اشتباكات داخل مخيم جنين (الصورة: وفا)
منعت قوات الاحتلال التي أعلنت المنطقة "عسكرية مغلقة" الطواقم الطبية من الوصول للمكان، وأغلقت أبواب الحرم الإبراهيمي الشريف على العاملين فيه.

بعد ساعات من استشهاد سيدة فلسطينية بإطلاق نار مباشر عليها من قبل قوات الاحتلال قرب بيت لحم، عاد الاحتلال واستهدف فتاة بمحيط الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل؛ ما أدى لاستشهادها بعد إصابتها بجروح بالغة الخطورة.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب فتاة (مجهولة الهوية)، ما أدى إلى إصابتها بأماكن متفرقة من جسمها، وتركتها تنزف قبل أن يتم نقلها من قبل قوات الاحتلال، إلا أنها فارقت الحياة.

كما منعت قوات الاحتلال التي أعلنت المنطقة "عسكرية مغلقة" الطواقم الطبية من الوصول للمكان، وأغلقت أبواب الحرم الإبراهيمي الشريف على العاملين فيه من سدنة الحرم.

وأعلنت شرطة الاحتلال أنها "قتلت الفتاة بعد طعنها شرطيًا وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة".

وقالت الشرطة في بيان مقتضب: إن فلسطينية "قصدت نقطة تفتيش لشرطة الحدود حيث طعنت شرطيًا أصيب بجروح طفيفة".

إلى ذلك، أصيب شاب فلسطيني، اليوم الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي، في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، عن إصابة شاب برصاصة في الحوض أطلقها عليه جنود الاحتلال بمدينة جنين.

استشهاد سيدة فلسطينية

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، استشهاد غادة سباتين البالغة من العمر 35عامًا، وهي من سكان بلدة حوسان، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بيت لحم.

لكن تمكن عشرات المواطنين من تخليص سباتين، من الجيش الإسرائيلي ونقلها للمستشفى، إلا أنها ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، استهداف الاحتلال لـ سباتين، محملًا الحكومة الإسرائيلية "كامل المسؤولية" عن تبعات عملية قتل السيدة.

وبيّن اشتية أن "جنود الاحتلال لا يتوقفون عن ممارساتهم الإرهابية بإطلاق النار على المواطنين العزل، والتي قضى جراءها العديد من الشهداء من الشبان والفتيات وكبار السن".

وشدّد رئيس الوزراء الفلسطيني على أن ما وصفه بـ "إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه إسرائيل"، يوجب على المنظمات الحقوقية الدولية إدانته والعمل على وقفه.

اقتحام للأقصى 

وتزامن ذلك مع اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، منفذين جولات جولات استفزازية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد الأراضي المحتلة حالة تصعيد، ولا سيما عقب عملية تل أبيب التي نفذها الشهيد رعد حازم، وأسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 10 آخرين يوم الخميس الماضي،

وأدى ذلك لحالة تأهّب عالٍ في صفوف القوات الإسرائيلية، وفي ظلّ إجراءات أمنية كثيفة وغير مسبوقة، إذ أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام مخيم جنين، أمس السبت، واشتبكت مع فصائل المقاومة، قبل أن تنسحب دون تحقيق هدفها الأساسي في اعتقال والد منفذ العملية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close