الخميس 19 Sep / September 2024

ترمب في خطاب الوداع: نصلّي من أجل نجاح الإدارة الجديدة

ترمب في خطاب الوداع: نصلّي من أجل نجاح الإدارة الجديدة

شارك القصة

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (غيتي)
الرئيس الاميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب يتوجه الى الاميركيين بكلمة وداعية ويؤكد انه الرئيس الأميركي الوحيد منذ عقود لم يشن أي حرب.

دعا الرئيس دونالد ترمب الأميركيين الثلاثاء، في كلمة لمناسبة انتهاء ولايته، الى "الصلاة" من أجل نجاح الادارة المقبلة للرئيس المنتخب جو بايدن. وقال الرئيس المنتهية ولايته بحسب مقتطفات من خطاب قال البيت الابيض إنه سيبث لاحقًا، "هذا الاسبوع، سيتم تنصيب إدارة جديدة ونحن نصلي من أجل أن تنجح في ابقاء أميركا آمنة ومزدهرة".

وتباهى ترمب بأنه "وحد" العالم في وجه الصين ولم يشن حربا جديدة خلال ولايته. وقال "لقد أعدنا احياء تحالفاتنا ووحدنا أمم العالم لمواجهة الصين أكثر من أي وقت مضى، مضيفاً، "انا فخور خصوصا بأنني أول رئيس منذ عقود لم يخض حربا جديدة".

وأكد ترمب إنه نجح في "استعادة القوة الأميركية في الداخل، والقيادة الأميركية في الخارج"، وبنى "أعظم اقتصاد في تاريخ العالم".  وأشار إلى أن الخطر الأكبر الذي تواجهه الولايات المتحدة، "هو فقدان الثقة في  النفس وفي عظمة الأمة"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن لأمة أن تزدهر لفترة طويلة، إذا فقدت الثقة في قيمها وتاريخها وأبطالها، فهؤلاء هم مصدر وحدتنا وحيويتنا".  

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close