الإثنين 24 يونيو / يونيو 2024

ترمب "ينتقم".. دعم خصم نائب جمهوري صوّت لصالح عزله

ترمب "ينتقم".. دعم خصم نائب جمهوري صوّت لصالح عزله

Changed

دونالد ترمب
تفيد بيانات وزارة الخارجية الأميركية أن نحو 40 ألف شخص مُنعوا من دخول البلاد بموجب الحظر الذي فرضه دونالد ترمب (غيتي)
أعرب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب عن دعمه "الكامل" لماكس ميلر في وجه منافسه النائب أنتوني غونزاليز، الذي كان بين عشرة جمهوريين صوّتوا لصالح عزله.

دعم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الجمعة، معاونًا سابقًا في وجه عضو مجلس النواب الحالي عن أوهايو الذي صوّت لصالح عزله بعد هجوم 6 يناير/ كانون الثاني على مقر الكابيتول.

وأعرب ترمب عن دعمه "الكامل" لماكس ميلر، الذي كان نائب مدير حملته الانتخابية في 2020 ومستشار البيت الأبيض في وجه منافسه النائب أنتوني غونزاليز، الذي كان بين عشرة جمهوريين صوّتوا لصالح عزله.

وقال ترمب، في بيان: "ماكس ميلر شخص رائع قام بعمل عظيم في البيت الأبيض وسيكون عضوًا رائعًا في الكونغرس".

وأضاف أن "النائب الحالي أنتوني غونزاليز لا يجب أن يمثّل أهالي الدائرة الـ16 نظرًا إلى أنه لا يمثل مصالحهم ولا تمنياتهم".

ويُعتَقد أن هذه أول خطوة من نوعها يقوم بها ترمب عبر دعم منافس لأحد الجمهوريين الذين صوّتوا ضده الشهر الماضي.

وقال ميلر البالغ من العمر 32 عامًا في تغريدة: "لن أتراجع ولن أخون دائرتي الانتخابية قط".

ومع أنّ مجلس النواب صوّت لصالح عزل ترامب في 13 يناير/كانون الثاني، إلا أن مجلس الشيوخ برّأه بعد شهر. 

وأكد الرئيس السابق أنه يهدف للعب دور يدعم جهود الجمهوريين لاستعادة الأغلبية في مجلس النواب في انتخابات 2022 النصفية، وقد أيّد بالفعل العديد من المرشحين في انتخابات العام المقبل، بما في ذلك السكرتيرة الصحافية السابقة للبيت الأبيض سارة هاكابي ساندر، التي ترشح نفسها لمنصب حاكم ولاية أركنساس، والسناتور عن كنساس جيري موران.

وبحسب موقع "بوليتيكو"، سيسعى الرئيس السابق إلى تقديم الدعم المالي للمرشحين المؤيدين له، وقد أسّس لجنة عمل سياسية تخصص عشرات ملايين الدولارات لنفقات إعلانات المرشحين وحملاتهم الانتخابية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close