الخميس 5 Sep / September 2024

تساؤلات وانتقادات.. صورة الفنان المصري إيمان البحر درويش تتفاعل

تساؤلات وانتقادات.. صورة الفنان المصري إيمان البحر درويش تتفاعل

شارك القصة

فقرة "تواصل" تسلط الضوء على الجدل الذي أحدثته الصورة الجديدة للفنان إيمان البحر درويش (الصورة: فيسبوك)
لا يزال الفنان المصري إيمان البحر درويش يثير تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره بحالة صحية صعبة.

لا تزال الصورة الجديدة للفنان إيمان البحر درويش تثير صدمة واسعة في الشارع المصري، بعدما ظهرت عليه علامات المرض الشديد، وتغيرت ملامحه وفقد الكثير من وزنه.

واحتل اسم الفنان إيمان حفيد الموسيقار الراحل سيد درويش، مساحة واسعة من النقاش بين الناشطين على مواقع التواصل، وسط تساؤلات عن وضعه الصحي.

وكانت ابنة درويش البالغ من العمر 69 عامًا، قد أرفقت الصورة بتعليق قالت فيه: "سيشهد التاريخ أن هذا أصبح إيمان البحر درويش"، لتنهال بعدها التعليقات المواسية لها، مصحوبة بتساؤلات عدة حول ما آلت إليه حالة الفنان المصري، والتمنيات له بالشفاء العاجل. 

نقابة الموسيقيين تتحرّك

وجاءت الصورة بعد فترة من اختفاء الفنان المصري عن الأنظار، استمرت قرابة العامين، حيث أصيب درويش بأزمة صحية عام 2022، تم نقله بعدها إلى العناية المركزة بسبب إصابته بجلطة في المخ.

وجاء ذلك بعد أن نشر الأخير فيديو هاجم فيه الحكومة المصرية بسبب مشروع تحلية مياه البحر, وهدد فيه بأن أي مس به سيتسبب بفضيحة "عالمية"، معربًا عن عدم خوفه أو اكتراثه بأي تهديد. 

وكان هذا الفيديو فاتحة لجدل واسع أثير حينها على مواقع التواصل، قبل اختفائه وسط أخبار تحدثت عن قيام أجهزة الأمن المصرية باعتقاله بعده. بيد أن أسرة الفنان المصري نفت أكثر من مرة هذه الأخبار، موضحة أنه تعرض لوعكة صحية، وقام بإجراء عملية جراحية خطيرة في الرأس. 

بدوره، علق نقيب الموسيقيين في مصر مصطفى كامل على الصورة المثيرة للجدل على صفحته في  منصة فيسبوك، وقال: "أرجو من الزملاء من يعرف أي رقم من أرقام أسرته (عائلة الفنان درويش) أن يرسله لي في أسرع وقت، حتى تقوم النقابة بدورها في أسرع وقت". 

الأسواني يعيد الجدل حول إيمان البحر درويش

لكن تعليقًا أدلى به الروائي المصري علاء الأسواني، اليوم الأربعاء، أعاد الجدل حول درويش مجددًا، إذ قال الأسواني على حسابه في منصة تويتر: "الفنان إيمان البحر درويش قال كلمة حق فتم التنكيل به، هذه الحقيقة. التعليق الذي كتبته ابنته يحمل دلالة قاطعة فكلمة "التاريخ " لا تستعمل للحديث عن مرض عادي، الابنة ترسل إشارة مستترة عما حدث لأبيها من أهوال". 

ونقلت صحيفة" صدى البلد" المحلية، عن جمال شعبان، طبيب القلب الشهير في مصر، قوله: "على نقابة الموسيقيين إصدار بيان يحترم عقول الجماهير، يكشف الحالة الصحية للفنان إيمان البحر، والخطوات العملية التي قامت بها النقابة للرعاية الصحية والاجتماعية لواحد من نقبائها السابقين اللامعين".

وتم انتخاب درويش نقيبًا للموسيقيين في مصر عام 2012، ليكون أول نقيب بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني، لكن فترة توليه المنصب لم تدم طويلًا ليتم سحب الثقة منه، وتعيين مصطفى كامل نفسه وسط نزاع شديد بين الرجلين، انتهى بتولي هاني شاكر أمر النقابة بعدها. 

ولمع نجم درويش الحفيد في منتصف ثمانينات القرن الماضي، عبر عدة أغانٍ أبرزها "طير في السما"، وأغنية "نفسي" وهي أغنية وطنية. كما شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، والمسرحية، وأعاد توزيع بعض الأعمال لجده الموسيقار الشهير. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close