السبت 14 Sep / September 2024

صورة صادمة بعد غياب.. الفنان المصري إيمان البحر درويش على فراش المرض

صورة صادمة بعد غياب.. الفنان المصري إيمان البحر درويش على فراش المرض

شارك القصة

برنامج "بوليغراف" يكشف حقيقة انضمام إيمان البحر درويش إلى جماعة الإخوان (الصورة: وسائل إعلام مصرية)
فاقدًا لوزنه وشعر رأسه وبوجه شاحب، انتشرت صور وصفها النشطاء بـ"الصادمة" على مواقع التواصل الاجتماعي، للفنان المصري إيمان البحر درويش.

فاقدًا لوزنه وشعر رأسه وبوجه شاحب، انتشرت صور وصفها النشطاء بـ"الصادمة" على مواقع التواصل الاجتماعي، للفنان المصري إيمان البحر درويش.

وفي التفاصيل، تبيّن الصورة التي نشرتها أمنية البحر ابنة الفنان الشهير، تدهور حالة والدها الصحية بشكل كبير، بعد ظهوره لأول مرة عقب اختفائه لأكثر من عامين عن الساحة الفنية والإعلامية.

وأرفقت أمنية منشورها بتعليق: "سيشهد التاريخ إن هكذا أصبح إيمان البحر درويش"، ما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل، ودفعت بنقابة المهن الموسيقية المصرية لإصدار بيانٍ عاجل.

منشور ابنة إيمان البحر درويش على فيسبوك
منشور ابنة إيمان البحر درويش على فيسبوك

فقد أصدر نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، اليوم الثلاثاء، بيانًا حول الصورة المتداولة قائلًا: "أتقدم بخالص الدعاء بالشفاء للفنان الكبير إيمان البحر درويش. منذ الساعة الواحدة ليلًا وصلتني رسائل من بعض السادة الزملاء الصحافيين تتضمن صورة للفنان على فراش المرض".

وناشد كامل التواصل مع الفنان أو ابنته، مؤكّدًا استعداده "بصفة شخصية ونقابية من أجل تقديم كل ما يمكن تقديمه "لإيمان البحر درويش".

قضية إيمان البحر درويش

من جهة ثانية، أعاد ظهور إيمان البحر درويش إلى أذهان المغردين والنشطاء على مواقع التواصل، ما تعرض له حفيد سيد درويش من قبل السلطات المصرية، بعد انتقاده لها.

فقبل ابتعاده عن الأضواء، نشر درويش مقطع فيديو هاجم فيه الحكومة المصرية بسبب مشروع تحلية مياه البحر، وأزمة سد النهضة والنزاع مع أثيوبيا على مياه نهر النيل، ما عرضه لهجوم شديد من قبل زملاء له ووسائل إعلام مقربة من السلطات.

وبعد الفيديو اختفى المغني عن الأنظار، فظهرت شائعات عن أنه تم اعتقاله، لكن ابنته نفت ذلك في منشور على فيسبوك عام 2021.

وأكّدت أسرة الفنان المصري، تعرض درويش لوعكة صحية حادة، أدّت إلى دخوله العناية المركزة ويخضع للعلاج منذ ذلك الحين.

كما طالت العديد من الشائعات إيمان البحر درويش في السنوات الماضية، من بينها فبركة صورة له على أنه عضو في جماعة الإخوان، لكن "العربي" كشف حقيقتها وأكّد أنها عارية عن الصحة.

يذكر أن إيمان البحر درويش هو مطرب وممثل مصري، وحفيد الموسيقار المصري الكبير سيد درويش، ولد في الإسكندرية عام 1955.

وشغل المطرب والممثل، منصب نقيب الموسيقيين المصريين بين العامين 2011 و2013.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية
Close