الإثنين 2 Sep / September 2024

تشكيك في أرقام الجيش.. الاحتلال يعلن إصابة 10 جنود في معارك غزة

تشكيك في أرقام الجيش.. الاحتلال يعلن إصابة 10 جنود في معارك غزة

شارك القصة

جيش الاحتلال في غزة
جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن إصابة 10 جنود في معارك غزة خلال 24 ساعة- رويترز
يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في الإعلان عن وقوع إصابات وخسائر في صفوفه، مع استمرار التشكيك في صحة الأرقام المُعلنة من قبله.

أُصيب عشرة جنود وضباط لجيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في خانيونس.

وأفاد مراسل "العربي" من غلاف غزة، بأن التفاصيل التي يوردها الجيش الإسرائيلي بشأن إصابات جنوده "شحيحة" بشكل كبير ولا يمكن من خلالها معرفة أماكن إصابة الجنود.

ولفت مراسلنا، أحمد دراوشة، إلى أن الشكوك تحوم حول مصداقية تلك الأعداد المعلنة، خصوصًا وأن المشافي الإسرائيلية تُبلغ عن أعداد مضاعفة من الجنود الإسرائيليين، سواء كانوا جنود احتياط أو نظاميين الذين يتوجهون إلى مشافي إسرائيلية داخل الخط الأخضر لتلقي العلاج.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، هناك جنود ميدانيين يتلقون العلاج من قبل سلاح الطب في الجيش الإسرائيلي.

تشكيك واسع بالأعداد المُعلنة

ووفقًا لمراسلنا، يظهر أن هذا التشكيك قد أدى إلى انتشار نسب عالية منه في إسرائيل وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، ويذكر أن الإعلام الإسرائيلي لا ينقل الأرقام الرسمية التي يُحدثها الجيش ظهر كل يوم نظرًا للشكوك الكبيرة في مصداقيتها.

وأفاد مراسلنا بأن جيش الاحتلال تعرض يوم أمس لضربة كبيرة عندما تم الإعلان عن مقتل ضابط رفيع برتبة رائد في وحدة شلداغ، وهي وحدة نخبوية خاصة في الجيش تابعة لسلاح الجو.

وتُعتبر هذه الوحدة قوة برية ضاربة لسلاح الجو، حيث نفذت العديد من العمليات في الأراضي اللبنانية خلال العقود الماضية، وفي هذه الحرب نفذت عدة عمليات، من بينها عملية احتلال مستشفى الشفاء.

ووفقًا للقناة 12 الإسرائيلية، فإن الضابط القتيل كان يشرف على المستشفى بعد سيطرة قوات الاحتلال عليه خلال الفترة السابقة.

ارتفاع أعداد الجرحى الجنود منذ 7 أكتوبر

إلى ذلك، أفادت معطيات جيش الاحتلال المحدّثة الخميس، عن إصابة 5 جنود خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينهم 4 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

واستنادًا إلى معطيات الجيش المنشورة على موقعه الرسمي، فقد ارتفع عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 2812، ارتفاعًا من2807 يوم أمس الأربعاء.

وأشار الموقع إلى أن 429 من الجنود أصيبوا بجروح خطيرة، و728 بجروح متوسطة، و1655 بجروح طفيفة. وبذلك يكون 5 جنود أصيبوا منذ أمس، ولم يفصح عن مكان إصابة الخامس.

ولكنه لفت إلى أنه من بين هؤلاء، 1297 أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، ارتفاعًا من 1293 أمس. وأشار إلى أن 264 أصيبوا بجروح خطيرة، و430 بجروح متوسطة، و603 بجروح طفيفة. وبذلك يكون 4 جنود قد أصيبوا بالمعارك البرية منذ أمس.

واستنادًا إلى معطيات جيش الاحتلال فإن 364 جنديًا وضابطًا ما زالوا يتلقّون العلاج في المستشفيات، بينهم 28 بحالة خطيرة و242 متوسطة و94 حالتهم طفيفة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة