الإثنين 16 Sep / September 2024

تصفيات آسيا.. البحرين تهزم أستراليا وفلسطين تتعادل مع كوريا الجنوبية

تصفيات آسيا.. البحرين تهزم أستراليا وفلسطين تتعادل مع كوريا الجنوبية

شارك القصة

حصد منتخب البحرين أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة الثالثة النارية
حصد منتخب البحرين أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة الثالثة النارية - غيتي
هذا الفوز هو الأول للبحرين في تاريخ لقاءاته أمام المنتخب الأسترالي الذي كان قد تفوق في جميع المباريات الست التي جمعتهما في فترات سابقة.

حقق منتخب البحرين مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما انتزع فوزًا قاتلًا أمام مضيفه الأسترالي بهدف نظيف على ملعب "سي باس سوبر"، الخميس، في مستهل المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وحصد "الأحمر" البحريني أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة الثالثة النارية، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن اليابان المتصدر الذي أمطر شباك نظيره الصيني بسبعة أهدف نظيفة في الجولة ذاتها.

البحرين تحقق فوزًا تاريخيًا على أستراليا

وهذا الفوز هو الأول للبحرين في تاريخ لقاءاته أمام المنتخب الأسترالي الذي كان قد تفوق في جميع المباريات الست التي جمعتهما في فترات سابقة، منهيًا بذلك عقدة التفوق لمنافسه.

وجاء هدف اللقاء الوحيد بالنيران الصديقة عبر هاري سوتار مدافع المنتخب الأسترالي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 89 بعدما استغل الضيوف النقص العددي في صفوف صاحب الأرض بطرد كوسيني ينغي في الدقيقة 77.

وفي المجموعة الثانية، عاد المنتخب الفلسطيني بتعادل ثمين دون أهداف من خارج ملعبه أمام مضيفه الكوري الجنوبي القوي.

حقق منتخب البحرين فوزًا تاريخيًا على أستراليا
حقق منتخب البحرين فوزًا تاريخيًا على أستراليا - غيتي

ونجح منتخب "الفدائي" في الصمود والحفاظ على شباكه نظيفة أمام محاولات نجوم كوريا أمثال هيونغ مين سون (توتنهام) ولي كانغ إن (باريس سان جيرمان) وكيم مين جاي (بايرن ميونخ) وهي تشان هوانغ (ولفرهامبتون).

وألغى حكم اللقاء هدفًا للمنتخب الفلسطيني سجله تامر صيام في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، بإشارة من المساعد الذي رفع رايته، بسبب وجود حالة تسلل على لاعب "الفدائي".

ويتأهل أول منتخبين من كل من المجموعات الثلاث بالتصفيات الآسيوية مباشرة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما يخوض الثالث والرابع فيها ملحق تصفيات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close