الإثنين 16 Sep / September 2024

تضامن مع غزة في بلجيكا.. طبيب عائد من القطاع يوجه رسالة للفلسطينيين

تضامن مع غزة في بلجيكا.. طبيب عائد من القطاع يوجه رسالة للفلسطينيين

شارك القصة

أطّل الطبيب في مقطع مصور من بلجيكا مرتديًا الكوفية الفلسطينية - الأناضول/ العربي
أطّل الطبيب في مقطع مصور من بلجيكا مرتديًا الكوفية الفلسطينية - الأناضول/ العربي
شهدت بروكسل مظاهرة داعمة للفلسطينيين في قطاع غزة، واتهم المحتجون الاتحاد الأوروبي بمشاركة إسرائيل في مجازرها من خلال التحيّز لها.

في فيديو خاص لـ"العربي"، وجّه طبيب فرنسي عائد من قطاع غزة رسالة للفلسطينيين في ظل ما يعيشه سكان القطاع من ظروف إنسانية كارثية، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر عليهم منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وأطّل الطبيب في مقطع مصور من بلجيكا مرتديًا الكوفية الفلسطينية ومتوجّهًا إلى الفلسطينيين عمومًا وأهالي غزة خصوصًا شاكرًا "صفحهم عن الصمت والنفاق بحقهم".

"نفاق وصمت منذ 75 عامًا"

في التفاصيل، فقد استهل الطبيب الفرنسي رسالته بالقول: "الأصدقاء في غزة، شكرًا لكم.. شكرًا لأنكم أظهرتم لنا ولجميع زملائنا قدرتكم على المقاومة دون اللجوء إلى العنف".

وأكد أن الغزيين أظهروا "رغبتهم العميقة في السلام والأمن"، وشكرهم مردفًا: "أشكركم على شجاعتكم وتسامحكم، وعلى الصفح عنا لنفاقنا وصمتنا غير المسؤول عن الوضع الذي تعيشونه منذ 75 عامًا، وخاصةً خلال الأشهر الخمسة الماضية".

وذكر الطبيب أنه وبعض النشطاء والأطباء يحاولون الابتعاد عن النفاق والتخاذل لمساعدة سكان غزة قدر الإمكان، على حدّ تعبيره.

ومضى يشجّع أهالي القطاع قائلًا: "لذا، تشجعّوا، نحن كلنا معكم، كل الناس في بروكسل كل شعب فرنسا وبلجيكا، وقطاع كبير من الشعوب، جميعًا معكم".

وأشار الطبيب الفرنسي إلى أنه يسعى مع آخرين حتى يتمكن الذين لا يعرفون تمامًا ما يعيشه الفلسطينيون ويتبنون الرواية الإسرائيلية، "من إزاحة الغمام عن ناظرهم" وإعادة اكتشاف الإنسانية من جديد، على حدّ تعبيره.

وختم رسالته التي أطلقها عبر "العربي" مشدّدًا: "أنتم إخوتنا، وعلينا أن نتحد جميعًا من أجل المطلب نفسه المتمثل في الأمن والسلام".

بروكسل تتضامن مع غزة

وشهدت بلجيكا أمس الأربعاء، مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين نظّمت أمام مبنى وزارة الخارجية في العاصمة بروكسل.

واتهم المتظاهرون الاتحاد الأوروبي بالتهاون مع إسرائيل والسماح للاحتلال بارتكاب مجازر في قطاع غزة، مؤكدين أن دول الاتحاد الأوروبي "تشارك إسرائيل في مجازرها" من خلال التحيّز لتل أبيب.

وأطلق المحتجون الداعمون للقضية الفلسطينية هتافات دعوا فيها بالحرية لفلسطين، ومقاطعة إسرائيل، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
تغطية خاصة
Close