الخميس 19 Sep / September 2024

تنديدًا بالعدوان على غزة.. احتجاج داخل مقر قنصلية إسرائيل في شيكاغو

تنديدًا بالعدوان على غزة.. احتجاج داخل مقر قنصلية إسرائيل في شيكاغو

شارك القصة

العلم الفلسطيني على مدخل القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو
العلم الفلسطيني على مدخل القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو - إكس
تتواصل التحركات والمظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة في المدن والولايات الأميركية خصوصًا بعدما تخطت حصيلة الشهداء في القطاع 30 الفًا.

دخلت مجموعة من مناصري القضية الفلسطينية في مدينة شيكاغو الأميركية، يوم أمس الأحد، مبنى القنصلية الإسرائيلية ونظمت احتجاجًا بداخلها، تنديدًا باستمرار العدوان على غزة للشهر الخامس تواليًا. 

ودونت مجموعة تطلق على نفسها اسم "كوفية"، على منصة أكس، منشورًا قالت فيه: "دخل النشطاء مبنى القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو للاحتجاج على مقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني في غزة".

ويظهر المتظاهرون في مقطع الفيديو المنشور على حساب المجموعة، وهم يهتفون "الحرية لفلسطين" عند مدخل المبنى، ويرفعون لافتة كبيرة كتب عليها: "أوقفوا الإبادة الجماعية الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة".

وشهدت شيكاغو يوم السبت تجمعًا لعدد كبير من المحتجين على العدوان الإسرائيلي، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وطالبوا بوقف إطلاق النار. 

المحتجون أمام القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو
المحتجون أمام القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو- غيتي

كذلك، توشحت شوارع ولاية نيويورك الأميركية بالعلم الفلسطيني الذي رفعه آلاف المشاركين في مظاهرة ضخمة السبت، تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل في غزة.

"لستم وحدكم"

ولم تكن مدينة نيويورك الوحيدة التي شهدت تحركات نصرة غزة في اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين، بل جابت شوارع العاصمة واشنطن وبوسطن وديترويت ولوس أنجلوس، مسيرات ضخمة كذلك.

وتميزت مظاهرة نيويورك هذه المرة بأن احتجاجاتها دامت 24 ساعة في ظل ظروف جوية صعبة وأمطار متواصلة.

وكانت الممثلة الأميركية سوزان ساراندون حاضرة في مظاهرات نيويورك وألقت كلمة دعت فيها إلى تحرير فلسطين ووقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة، وتوجهت إلى الفلسطينيين بالقول: "لستم وحدكم، فالملايين في العالم يقفون من أجلكم".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close