السبت 12 أكتوبر / October 2024

تظاهرة لأنصار "حزب الله".. إصابة بعد توتّر على الحدود جنوبي لبنان

تظاهرة لأنصار "حزب الله".. إصابة بعد توتّر على الحدود جنوبي لبنان

شارك القصة

تقرير عن الغارات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان (الصورة: الوكالة الوطنية الرسمية اللبنانية)
نظّم "حزب الله" تظاهرات في أماكن عدة بمناسبة "يوم القدس"، وقد اقترب بعض من أنصاره في جنوب لبنان من الحدود ما أدى إلى إصابة لبناني برصاص إسرائيلي.

دعت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، مساء الجمعة، إلى الهدوء بعد إشكال وقع بين حرس الحدود الإسرائيليين وأنصار لـ"حزب الله" كانوا يتظاهرون إحياءً ليوم القدس العالمي.

ونظّم "حزب الله" تظاهرات في أماكن عدة في لبنان الجمعة لمناسبة "يوم القدس"، وقد اقترب بعض من أنصاره في جنوب لبنان من الحدود مع إسرائيل.

وقالت نائبة المتحدث باسم "اليونيفيل" كانديس أرديل لوكالة فرانس برس، إنّ عناصر القبعات الزرق "شاهدوا حشدًا من 50 أو 60 شخصًا يرشقون الحجارة ويضعون علم حزب الله على السياج الحدودي".

وأضافت أنّ الجيش الإسرائيلي "ردّ بالقنابل الصوتية والدخانية"، موضحة أنّ وحدات من الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" تدخّلت بسرعة لإعادة الهدوء.

وأردفت أرديل: "في هذا الوقت الحسّاس، نحضّ الجميع على الامتناع عن أي أعمال يمكن اعتبارها استفزازية، ويمكن أن تؤدي إلى تصعيد الموقف".

إصابة لبناني بقنبلة إسرائيلية

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى أنّ عناصر من الجيش الإسرائيلي اعتدوا على مجموعة من سائقي الدراجات النارية عند مفرق حولا مقابل موقع العباد، وألقوا قنابل دخانية عدة عليهم، ما أدى إلى إصابة شخص في رأسه.

وفي خطاب متلفز ألقاه قبل ساعات من ذلك، قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله: إنّ "أي عمل يستهدف أي أحد في لبنان، سنردّ عليه بالحجم المناسب والطريقة المناسبة من دون تردّد".

وتظاهر آلاف الأشخاص الجمعة في إيران ودول عربية بمناسبة "يوم القدس" دعمًا للقضية الفلسطينية.

ومنذ الثورة الإسلامية عام 1979، يتمّ إحياء "يوم القدس" في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان.

ويأتي "يوم القدس" هذا العام في سياق تجدّد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين، مع إطلاق صواريخ على إسرائيل من غزة ولبنان وسوريا، ردّ عليها الجيش الإسرائيلي باطلاق صواريخ على الأراضي اللبنانية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close