الأحد 8 Sep / September 2024

تعادل بين سان جيرمان والنصر وديًا.. ماذا بعد عرض الهلال لضم مبابي؟

تعادل بين سان جيرمان والنصر وديًا.. ماذا بعد عرض الهلال لضم مبابي؟

شارك القصة

النجم البرتغالي رونالدو في لقطة من مباراة اليوم
النجم البرتغالي رونالدو في لقطة من مباراة اليوم بين النصر وباريس سان جيرمان - غيتي
لا تزال قضية مبابي مع ناديه بطل فرنسا تلقي بظلالها على سوق الانتقالات الصيفي بعد عرض ضخم من الهلال لنادي سان جيرمان الذي واجه النصر وديًا اليوم.

أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي قد يحصل على مكافأة مالية تقدر بـ60 مليون جنيه أسترليني في الأول من أغسطس/ آب المقبل، من ناديه باريس سان جيرمان في حال وافق على تجديد عقده، بمعزل عن مضمون الصفقة المتجددة،

يأتي ذلك فيما تعادل سان جيرمان اليوم مع نادي النصر السعودي سلبًا، خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما في مدينة أوساكا اليابانية، والتي شارك خلالها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جانب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الوافد حديثًا إلى النادي السعودي. 

"الغائب الأكبر"

بموازاة ذلك، سيطر اسم مبابي الغائب الأكبر عن مباراة اليوم على أحاديث الصحف الأوروبية، وبات الخبر الأساسي في سوق الانتقالات الصيفية، مع تقدم نادي الهلال السعودي بعرض رسمي لضم هداف كأس العالم قطر 2022، وصلت قيمته إلى 332 مليون دولار أميركي.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن باريس سان جيرمان أكد تلقيه العرض السعودي، وقال إنه سمح للهلال ببدء الحديث والتفاوض مباشرة مع مبابي، بينما أكدت تقارير أخرى اهتمام نادي تشيسلي الإنكليزي باللاعب. 

وفيما أشارت تقارير إلى أن محيط مبابي قد يتجاوب إلى حد ما مع هذا العرض، عمد هذا الأخير إلى مشاركة منشور نجم كرة السلة، ونجم الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، اليوناني، يانيس أنتيتوكونمبو، حول عرض الهلال، حيث كتب الأخير في تويتر: "نادي الهلال يمكنكم التعاقد معي، فأنا أبدو مثل كيليان مبابي".

وجاءت تلك التطورات، وسط أخبار تتحدث عن تعيين النادي الفرنسي لوكيل خاص في التعامل مع قضية مبابي، بحسب صحيفة ليكيب الفرنسية التي تحدثت كذلك عن حق اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 24 عامًا، بمقاضاة نادي العاصمة الباريسية في ظل استبعاده خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ما سيكلف النادي خسائر مالية ضخمة. 

وقبل توجهه إلى اليابان، قرر باريس سان جيرمان استبعاد مبابي، من جولته التحضيرية في آسيا، وذلك في إشارة واضحة من النادي بطل الدوري المحلي في فرنسا، لرغبته في التخلص من نجمه الأول، قبل عام من انتهاء عقد هداف كأس العالم قطر 2022. 

الأزمة مستمرة

وسينتهي عقد مبابي في صيف عام 2024. وكان نجم فرنسا قد أفصح عن نيته عدم التجديد مع فريقه، ما دفع الإدارة لوضعه أمام خيارين: إما التجديد الآن، أو الانتقال إلى نادٍ آخر لإمكانية الاستفادة من الصفقة المالية، قبل أن يصبح حرًا الصيف المقبل، ما يفوّت على الفريق أي ربح مادي في ذلك.

وتعرضت العلاقة بين سان جيرمان ومبابي، للاهتزاز صيف 2021، بعدما أفصح اللاعب عن رغبته الانضمام لريال مدريد، الذي ترك الخيار للنجم الفرنسي، رغم أن هذا الأخير قرر تجديد عقده بعد عرض ضخم من النادي، الأمر الذي أغضب الجمهور المدريدي، لكنه لم يخف رغبة رئيس النادي الملكي بالتعاقد مع هداف المونديال مجددًا.

وإذا ما تحقق سيناريو موافقة مبابي على عرض الهلال، فسيكون بذلك أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ، متجاوزًا مبلغ 262 مليون دولار الذي دفعه باريس سان جيرمان لنيمار، عندما انضم للنادي قادمًا من برشلونة عام 2017.

لكن لا يمكن لهكذا عقد أن يتمّ إلا بموافقة اللاعب، الذي لم يعبّر عن رغبته بالانتقال إلى الدوري السعودي، خلافًا لرغباته السابقة بحمل ألوان ريال مدريد الإسباني.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف أوروبية
Close