الثلاثاء 10 Sep / September 2024

كرة الثلج تكبر ولائحة البيع مفتوحة.. سان جيرمان يستبعد مبابي عن قوائمه

كرة الثلج تكبر ولائحة البيع مفتوحة.. سان جيرمان يستبعد مبابي عن قوائمه

شارك القصة

تقرير سابق لـ"العربي" عن تجديد مبابي لفريقه مع عرض مالي ضخم (الصورة: غيتي)
لم يدرج اسم مبابي ضمن بعثة فريق باريس سان جيرمان المتوجهة إلى اليابان في جولة آسيوية تحضيرية الأمر الذي أكد وضعه على لائحة البيع قبل عام من انتهاء عقده.

قرر باريس سان جيرمان استبعاد نجمه الفرنسي كيليان مبابي، من جولته التحضيرية في آسيا، وذلك في إشارة واضحة من النادي بطل الدوري المحلي في فرنسا، لرغبته التخلص من نجمه الأول، قبل عام من انتهاء عقد هداف كأس العالم قطر 2022. 

وأعلن النادي أمس الجمعة، عن قائمة أسماء اللاعبين المستدعون للجولة الآسيوية، والتي كانت خالية من النجم الذي سينتهي عقده صيف عام 2024، والذي كان قد أفصح عن نيته عدم التجديد مع فريق العاصمة الفرنسية، في وقت سابق.

على لائحة البيع

وترى إدارة النادي الباريسي أن مبابي أمام خيارين، إما التجديد الآن، أو الانتقال إلى ناد آخر لإمكانية الاستفادة من الصفقة المالية، قبل أن يصبح اللاعب حرًا صيف عام 2024، ما يفوت على سان جيرمان أي ربح مادي في ذلك.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن باريس سان جيرمان يشعر بالخيانة لأنهم يعتقدون أن مبابي وافق بالفعل على انتقال مجاني مع ريال مدريد، الصيف القادم، ما دفعهم لعدم استدعائه في الجولة الآسيوية مع المدرب الجديد لويس إنريكه، وهي خطوة بمثابة عرض المهاجم على لائحة البيع.

وأكد الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، أن مبابي بات على لائحة البيع فعلًا، منذ لحظة استبعاده من الجولة التي تنطلق في اليابان بعد أيام.

وكان مالك النادي ناصر الخليفي قد أكد رغبته بقاء مبابي، بعقد جديد، خلال تقديم المدرب الإسباني إنريكي، في وقت سابق من الشهر الجاري، لكنه أوضح بالقول: "لا رغبة لدينا بخسارة أفضل لاعب في العالم بشكل مجاني. هذا مستحيل. لقد قال إنه لن يغادر مطلقًا مجانًا، وهذا ليس خطئي لأنه غيّر رأيه الآن. هذا واضح جدًا".

ريال مدريد

وانضم مبابي إلى باريس سان جرمان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من موناكو في أغسطس/ آب 2017، وتحولت الإعارة إلى صفقة دائمة بقيمة 180 مليون يورو (194 مليون دولار).

وسبق للمهاجم مبابي إطلاق تصريحات قاسية، حيث أشار إلى أن النادي الفرنسي فريق مثير للجدل ومنقسم ويحد من قدراته، الأمر الذي يزيد من الغموض حول مستقبله المرتقب، ويعزز من فرضية رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة صوب ريال مدريد الإسباني.

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، بعدما أحرز 41 هدفًا في 43 مباراة، في جميع المسابقات هذا الموسم، وساعد نادي العاصمة على حصد 11 لقبًا محليًا وهو رقم قياسي.

وتعرضت العلاقة بين سان جيرمان ومبابي، للاهتزاز في صيف 2021، بعدما أفصح اللاعب عن رغبته الانضمام لريال مدريد، الذي ترك الخيار للنجم الفرنسي، رغم أن هذا الأخير قرر تجديد عقده بعد عرض ضخم من النادي، الأمر الذي أغضب الجمهور المدريدي، لكنه لم يخف رغبة رئيس النادي الملكي بالتعاقد مع هداف المونديال مجددًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close