السبت 7 Sep / September 2024

وعد بزيارة الجزائر.. مبابي يتمنى فوز منتخب المغرب بكأس العالم

وعد بزيارة الجزائر.. مبابي يتمنى فوز منتخب المغرب بكأس العالم

شارك القصة

نافذة إخبارية حول زيارة مبابي إلى الكاميرون (الصورة: غيتي)
أثنى النجم الفرنسي كيليان مبابي على المشاركة الإفريقية الأخيرة بكأس العالم، وأشاد بمنتخبات القارة وما قدمته في مونديال قطر ولا سيما منتخب المغرب.

أجرى النجم الفرنسي كيليان مبابي، مقابلة مصورة مع شبكة "إن. سي. سبورتس" الكاميرونية بثّت أمس الثلاثاء، لم يتطرق خلالها إلى مستقبله مع ناديه باريس سان جيرمان، والذي بات الحديث الأول للوسط الكروي الأوروبي.

وفي المقابلة التي أجريت على هامش زيارة مبابي للبلد الإفريقي، أثنى اللاعب الذي ينحدر والده من الكاميرون على الكرة الإفريقية، وإنجازات منتخباتها الأخيرة، ولا سيما المنتخب المغربي في مونديال قطر الأخير. 

وتمنى مبابي فوز منتخب المغرب بلقب كأس العالم، مثنيًا على صديقه في نادي العاصمة الفرنسية، أشرف حكيمي، وقال: "إذا لم أتمكن من الفوز بكأس العالم المقبلة، فأتمنى أن يكون اللقب من نصيب منتخب إفريقـي، مثل المغرب". 

الإنجاز المغربي وفوز تونس

وأشار اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، إلى أن المنتخب المغربي قدم بطولة مميزة في مونديال قطر، قائلاً: "تفوق منتخب المغرب على منتخبات قوية. لقد كانت مشاركتهم مذهلة ومميزة. لحسن حظنا أننا استطعنا الانتصار عليه". 

وكان المنتخب الفرنسي قد بلغ نهائي مونديال قطر 2022، بعد أن هزم أسود الأطلس في الدور نصف النهائي بنتيجة (2-0)، بعد بطولة استثنائية قدمها لاعبو المغرب، حيث حققوا إنجازًا تاريخيًا، إذ باتوا أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ هذا الدور المتقدم بتاريخ بطولات كأس العالم. واحتل أسود الأطلس المركز الرابع في البطولة. 

وتطرق مبابي خلال الحديث إلى تطور الكرة في القارة السمراء، وعدد إنجازات منتخباتها الأخيرة، مشيرًا إلى انتصار المنتخب التونسي على الديوك في دور المجموعات خلال المونديال الأخير بنتيجة (1-0). 

مبابي يعد بزيارة الجزائر

مبابي تحدث في اللقاء عن منتخب الجزائر، واعتبر أن لاعبيه يشكلون فريقًا قويًا، وأسف لعدم تأهل "مقاتلي الصحراء" إلى مونديال قطر، وأكد ثقته بقدرتهم على بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، واعدًا بزيارة الجزائر قريبًا.

وحظيت زيارة مبابي إلى الكاميرون باهتمام بالغ في البلاد التي ينحدر منها، قيما أثارت المواكبة الأمنية له ردود أفعال واسعة، قبل أن يخوض مباراة مع أطفال القرية التي نشأ بها والده. وقال النجم الفرنسي خلال زيارته الكاميرون: "أشعر بالفخر لكوني هنا في بلدي الأصلي". 

وتأتي زيارة مبابي، بعد أن أطلق الأخير تصريحات أثارت أزمة كبيرة مع ناديه، الذي أعلن فتح باب الانتقال له هذا الصيف، وقبل انتهاء عقده الصيف المقبل في 2024، وإمكانية انتقاله بعقد حر. 

وأشار مبابي خلال تلك التصريحات إلى أن النادي الفرنسي فريق مثير للجدل ومنقسم ويحد من قدراته، الأمر الذي يزيد من الغموض حول مستقبله المرتقب، ويعزز من فرضية رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة صوب ريال مدريد الإسباني.

وفي مقابلة حصرية أجرتها مجلة "فرانس فوتبول"، أعرب مبابي عن اعتقاده بأن اللعب في باريس سان جيرمان لم يساعده في الفوز بالكرة الذهبية. وأوضح: "اللعب في باريس سان جيرمان لا يخدم قدراتي. أسلوب اللعب هنا يحدّ من قدراتي الفنية الكبيرة".

وأضاف: "البعض يستخف بأدائي، بالتأكيد لا ألومهم، فأنا أسجل الكثير من الأهداف منذ سنوات، لذلك بات الأمر عاديًا على الجمهور".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close