Skip to main content

تعرض لمحاولات اغتيال سابقًا.. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس

الخميس 10 أغسطس 2023

استشهد فجر اليوم الخميس، شاب فلسطيني متأثرًا بجروحه التي أصيب بها خلال اشتباك مُسلح مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام قرية زواتا غربي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية في المنطقة، بأن الشهيد وهو الشاب أمير أحمد خليفة، من مخيم العين للاجئين الفلسطينيين غربي نابلس، أُصيب بجروح بالرأس خلال اشتباك مع قوات الاحتلال عند مفترق قرية زواتا، ونقل إلى مستشفى رفيديا، وأعلن هناك عن استشهاده متأثرًا بإصابته الحرجة.

الشهيد أمير أحمد خليفة - وسائل التواصل

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، حيث تعرضت إلى إطلاق نار واستُهداف بعبوات متفجرة، واشتبكت مع مجموعة من الشبان عند منطقة زواتا.

وطاردت قوات الاحتلال على مدى أكثر من عامين أمير خليفة، الذي ينسب له التخطيط والمشاركة في عدة عمليات مسلحة نفذت ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في منطقة نابلس، حسب موقع "عرب 48".

من هو الشهيد أمير محمد خليفة؟

من جانبه، قال شقيق الشهيد أمير خليفة: إن "ما جرى فجر اليوم كان كمينًا نفذته قوات الاحتلال، حيث قامت باستدراج الشهيد خارج المخيم ومن ثم اغتالته".

وصرح بأن شقيقه الشهيد أمير "كان ملاحقًا من قبل الاحتلال منذ عامين، وتعرض للعديد من محاولات الاغتيال من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية".

وباستشهاد أمير خليفة، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الحالي إلى 219، من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وداخل الخط الأخضر

ومساء أمس الأربعاء، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوب الضفة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيًا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرت الثلاثاء، منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر شرق نابلس، وسط مواجهات مع الأهالي والمقاومين.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة