الأحد 8 Sep / September 2024

تعزز وجودها.. قطر للطاقة تفوز بحقوق استكشاف بحرية جديدة في مصر

تعزز وجودها.. قطر للطاقة تفوز بحقوق استكشاف بحرية جديدة في مصر

شارك القصة

تقع منطقة الاستكشاف شرق بورسعيد قبالة سواحل مصر الشمالية الشرقية على البحر المتوسط - غيتي
تقع منطقة الاستكشاف شرق بورسعيد قبالة سواحل مصر الشمالية الشرقية على البحر المتوسط - غيتي
أفادت شركة قطر للطاقة بأن الفوز بحقوق الاستكشاف في المنطقة البحرية ببورسعيد يعزز من وجود الشركة في قطاع التنقيب والإنتاج في مصر.

أعلنت شركة قطر للطاقة اليوم الأربعاء، أنها فازت بحقوق الاستكشاف في منطقة بحرية جديدة قبالة السواحل المصرية، وهو ما يعزز من وجود الشركة القطرية في أربع مناطق استكشاف بحرية بمصر.

وجاء ذلك في ختام جولة عطاءات 2022 التي أجرتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، بحسب بيان لشركة قطر للطاقة.

منطقة الاستكشاف في بورسعيد

وأوضحت الشركة أنّ نتائج الجولة التنافسية للعطاءات التي أعلنتها وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، تمنح حقوق الاستكشاف والإنتاج في المنطقةEGY-MED-E8  شرق مدينة بورسعيد إلى تحالف دولي مكون من قطر للطاقة (33%) وإيني (المشغل، 34%) وبي بي (33%).

ووفقًا لبيان "قطر للطاقة"، فإنّ الفوز بحقوق الاستكشاف الجديدة "يعزز من وجود الشركة في قطاع التنقيب والإنتاج في مصر إلى أربع مناطق استكشاف بحرية، بما في ذلك المنطقتين الاستكشافيتين 3 و4 في البحر الأحمر، ومنطقة شمال مراقيا في البحر المتوسط".

تطلع قطري لتحقيق النجاح في عمليات الاستكشاف

وتعليقًا على هذا الفوز، قال وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة سعد بن شريده الكعبي: "نحن سعيدون بفوزنا بحقوق الاستكشاف والإنتاج في هذه المنطقة شرق بورسعيد، وهو ما يزيد من رقعة تواجدنا في جمهورية مصر العربية".

وأضاف الوزير القطري: "نحن نتطلع إلى العمل مع وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، ومع شركائنا إيني وبي بي لتحقيق النجاح في عمليات الاستكشاف".

وبحسب شركة "قطر للطاقة"، تقع منطقة الاستكشاف شرق بورسعيد قبالة سواحل مصر الشمالية الشرقية على البحر المتوسط، في أعماق مياه تصل إلى 800 متر، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 2,600 كيلومتر مربع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close