الإثنين 16 Sep / September 2024

تعزيزات إسرائيلية في القدس.. استشهاد الشاب حسين قراقع متأثرًا بجروحه

تعزيزات إسرائيلية في القدس.. استشهاد الشاب حسين قراقع متأثرًا بجروحه

شارك القصة

مراسلة "العربي" تتحدث عن تفاصيل عملية الدهس في القدس (الصورة: تويتر)
أغلقت السلطات الإسرائيلية المنافذ المؤدية إلى موقع عملية الدهس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال زوجة الشهيد حسين خالد قراقع.

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، متأثرًا بجروحه بعد إطلاق مستوطنين الرصاص عليه عند مفترق النبي صموئيل شمال غربي القدس المحتلة.

وأُصيب الشاب حسين خالد قراقع (32 عامًا) برصاص مستوطنين أثناء قيادته مركبته عند مفترق النبي صموئيل، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقًا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر عائلية.

وقراقع من العيسوية جنوب القدس وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

استشهد حسين قراقع متأثرًا بإصابته (الصورة: تويتر)
استشهد حسين قراقع متأثرًا بإصابته (الصورة: تويتر)

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الشهيد دهس مجموعة من المستوطنين كانوا موجودين قرب مستوطنة راموت شمالي القدس، ما أدى إلى مقتل مستوطن، وإصابة خمسة بجروح، كما قتل مستوطن آخر برصاص مستوطنين عن طريق الخطأ.

تعزيز القوات الإسرائيلية في القدس

وأوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعزيز القوات في القدس وتنفيذ اعتقالات فورية في صفوف عائلة المنفّذ، وقد أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى اعتقال زوجة قراقع من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وأغلقت السلطات الإسرائيلية المنافذ المؤدية إلى موقع عملية الدهس قرب محطة انتظار الحافلات في المستوطنة، بحسب ما أفادت مراسلة "العربي" في القدس، فيما يتوافد مسؤولون إسرائيليون إلى المكان من بينهم وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وتحدثت مراسلتنا عن وجود حالة من الاستنفار في صفوف المستوطنين الذين هتفوا بصوت عال بـ "الموت للعرب".

ونقلت عن مصادر في عائلة الشهيد قولها إنه كان يتناول أدوية بعد إصابة عمل وقد يكون ما حدث مجرد حادث سير، كما أن بعض المحامين يعتبرون أن لا دليل على أن ما حصل كان مخططًا له.  

وبوفاة قراقع يرتفع عدد الشهداء الذين قضوا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 45 شهيدًا بينهم 9 أطفال، وسيدة مسنة، وأسير في سجون الاحتلال.

مواجهات في بيت أمر

إلى ذلك، أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه، اليوم الجمعة، وعدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض: إن المواجهات تركزت في منطقة عصيدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة من النوع المتفجر في قدمه، وجرى نقله إلى المستشفى، وعدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيًا.

وأضاف أن قوات الاحتلال طاردت الشاب المصاب وحاولت اعتقاله، قبل أن ينجح المواطنون بنقله إلى المستشفى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالة وفا
تغطية خاصة
Close