Skip to main content

"تعيش فلسطين".. فنان مصري يؤكد دعمه للمقاومة خلال تكريمه

منذ 3 ساعات
فاز الفنان المصري عصام عمر بجائزة أفضل ممثل دراما عن دوره في مسلسل "مسار  إجباري" - صفحته الرسمية على فيسبوك

خطف الفنان المصري الشاب عصام عمر الأضواء، ليس فقط بفوزه بجائزة أفضل ممثل دراما عن دوره في مسلسل "مسار  إجباري"، بل بكلمته التي ألقاها أمام الحضور. وكان ذلك في لحظة توقّع الجميع فيها أن تكون خاصة بالاحتفاء بالفن والدراما.

فعلى خشبة المسرح، وأمام جمهور مترقب، في النسخة الثانية من حفل توزيع جوائز الإبداع لمسلسلات رمضان، اختار عصام عمر بعد تسلمه الجائزة أن يطلق كلمات أشعلت القاعة وصدى مواقع التواصل، حيث قال: "تعيش فلسطين وتعيش المقاومة، تحت أي ظرف وغصب عن أي حد".

هكذا، اختار عصام عمر لحظة التتويج على المنصة وسط زملائه من الفنانين والإعلاميين، ليؤكد أن المسرح ليس فقط لتلقي الجوائز، بل هو منبر يطلق فيه الفنان مواقفه.

وبدا واضحًا أنه يحوّل هذه اللحظة من احتفاء ذاتي إلى رسالة واضحة: الفنان لا ينفصل عن مجتمعه.

"موقف كبير" من الممثل عصام عمر

وشارك الفنان عصام عمر في مسلسل "مسار إجباري"، الذي يحكي قصة شقيقين يكتشفان قرابتهما في ظروف غير متوقعة.

وعلّق كثيرون بأن عصام عمر في لحظة التكريم أثبت أن النجاح لا يقاس فقط بما يقدم على الشاشة، بل أيضًا بالقدرة على التعبير عن المواقف الحقيقية. لا سيما وأنه عُرف عنه دعمه للقضية الفلسطينية وتعاطفه مع قطاع غزة في أكثر من مناسبة.

وبعد انتشار مقطع كلمته، ضجّت منصات التواصل الاجتماعي بالتفاعل معها والإشادة بها.

فكتبت سارة محمد: "أنت رجل يا عصام وهذا موقف كبير في ظل الظروف التي نمر بها. موقف محترم وندعمه ونتمنى من الإعلام كله أن يكون له دور في نصرة القضية. والنصر لإخوتنا في غزة".

وعلّق تيسير بالقول: "الفنان عصام عمر شهم. تسلم. تعيش المقاومة بالغصب عن أي واحد"، في حين قالت سارة مختار: "غصب عن أي واحد. موقف بسيط منك، ولكن لعله كسر حاجز الصمت". 

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة