الجمعة 20 Sep / September 2024

تغييرات لافتة في صفوف المنتخبين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم

تغييرات لافتة في صفوف المنتخبين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم

شارك القصة

كان اللاعب الفرنسي أوليفييه جيرو قد انتقل إلى فريق ميلان الإيطالي من فريق تشيلسي الإنكليزي (غيتي)
كان اللاعب الفرنسي أوليفييه جيرو قد انتقل إلى فريق ميلان الإيطالي من فريق تشيلسي الإنكليزي (غيتي)
أجرى مدربا فرنسا وإنكلترا تغييرات في صفوف فريقهما استعدادًا لخوض المواجهات في الدوري الأوروبي وتصفيات كأس العالم.

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان خروج اللاعب أوليفييه جيرو مجددًا من تشكيلة الفريق الذي سيخوض نهائيات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر المقبل في إيطاليا. 

وكان جيرو (35 عامًا) وهو ثاني هدافي منتخب فرنسا عبر التاريخ، قد شارك بشكل أكبر منذ انضمامه لفريق ميلان الإيطالي من تشيلسي، لكنه غاب عن التشكيلة للمرة الثانية على التوالي عقب غيابه عن تصفيات كأس العالم هذا الشهر.

وقال ديشان في مؤتمر صحافي: "لن أشرح هذا مجددًا. أتخذ قرارات رياضية تخص اللاعبين الحاليين الذين ظهروا بأداء مقنع في المباريات الأخيرة للمنتخب".

وفي المقابل رحبت فرنسا، التي تواجه بلجيكا قبل نهائي دوري الأمم يوم الخميس المقبل في استاد يوفنتوس في تورينو، بعودة الظهيرين لوكا هرنانديز وبنجامين بافارد للقائمة بجانب دايو أوباميكانو زميلهما في بايرن ميونيخ.

وانضم ماتيو ألغندوزي من أولمبيك مرسيليا في غياب نغولو كانتي نجم تشيلسي لإصابته بكوفيد-19.

وشرح ديشان حالة كانتي قائلًا: "توجد فترة عزل لعشرة أيام لذا لن يتمكن من التدريب كما أنه عاد للتو من إصابة ومن الأفضل له أن يستغل الفترة في التعافي بدنيًا".

كما استبعد الحارس ستيف مانداندا بعد أن فقد مكانه الأساسي في فريق مرسيليا الفرنسي فيما اختير بنوا كوستيل.

تغييرات في المنتخب الإنكليزي

وفي حالة المنتخب الإنكليزي، استبعد اللاعب جود بلينغهام لاعب وسط بروسيا دورتموند من تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت بينما انضم المهاجم أولي واتكينز للفريق الذي سيواجه أندورا خارج أرضه ثم يستضيف المجر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

وعاد فيل فودن لاعب مانشستر سيتي للتشكيلة بعد غيابه عن مباريات التصفيات الشهر الحالي بسبب الإصابة، فيما انضم مدافع تشيلسي الإنكليزي السابق وميلان الحالي فيكايو توموري في ظل غياب هاري مغواير بسبب الإصابة.

ويؤدي اللاعب توموري الموسم الحالي بشكل جيد، ومن المحتمل أن يخوض مباراته الدولية الثانية بعد الأولى التي كانت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وانضم آرون رامسديل حارس أرسنال للتشكيلة، بينما غاب نيك بوب حارس بيرنلي. وتم استبعاد ترينت ألكسندر-أرنولد ظهير أيمن ليفربول بسبب الإصابة.

احتمال تأهل الفريق الإنكليزي

وظهر بلينغهام (18 عامًا) بشكل رائع خلال مسيرته الدولية القصيرة، لكن لن يكون له دور في المباراتين المقبلتين، حيث يمكن أن تتأهل إنكلترا من خلالهما إلى نهائيات قطر 2022. ومن المعروف أن ساوثغيت اتخذ قرارًا بتخفيف عبء المباريات على اللاعب الشاب.

وتمثل عودة واتكينز دفعة قوية للاعب أستون فيلا الذي غاب عن تشكيلة المدرب ساوثغيت المؤقتة لبطولة أوروبا 2020، رغم قرار استبعاد ميسون غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد الشاب وكان هذا مفاجئًا بعض الشيء في ظل تألق اللاعب. ولم يسجل واتكينز أي هدف مع أستون فيلا هذا الموسم حتى الآن.

وستلتقي إنكلترا مع أندورا خارج أرضها في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، قبل استضافة المجر بعدها بثلاثة أيام، ورغم حاجة الفريق لحصد ثماني نقاط من مبارياته المتبقية لضمان التأهل لكأس العالم، إلا أنه يمكن للمنتخب الإنكليزي التأهل في حال الفوز بالمباراتين المقبلتين وفقًا لباقي النتائج.

وتتصدر إنكلترا المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، متقدمة بأربع نقاط عن ألبانيا صاحبة المركز الثاني، وبخمس عن بولندا.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close