الإثنين 16 Sep / September 2024

تفجير عبوة واشتباكات.. القسام توقع جنودًا إسرائيليين بين قتلى وجرحى

تفجير عبوة واشتباكات.. القسام توقع جنودًا إسرائيليين بين قتلى وجرحى

شارك القصة

تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى
تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى - الأناضول
تعلن المقاومة الفلسطينية بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل.

أعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الإثنين مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في عمليتي تفجير بمدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وبوتيرة يومية، تعلن المقاومة الفلسطينية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل، وتبث مقاطع مصورة توثق بعضًا من عملياتها.

يأتي هذا فيما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عدوانًا على غزة أسفر عن أكثر من 130 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

القسّام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين برفح وخانيونس

وقالت القسّام، في بيان: "تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية تحصنت داخل مبنى شرقي منطقة الفراحين بمدينة خانيونس، وتم إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وأضافت أن "الاشتباكات لا تزال مستمرة مع القوات الصهيونية المتوغلة شرق منطقة الفراحين".

كما أفادت القسّام باستهدافها جرافة عسكرية من نوع "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" في المنطقة نفسها.

وشرق رفح، فجرت القسام عبوتين بقوة هندسية في منطقة زلاطة مما أوقع الجنود بين قتيل وجريح وفق البيان ذاته.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي

واليوم، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في غارات إسرائيلية استهدفت تجمع مواطنين ودراجة نارية في مدينة غزة ووسط القطاع.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، محمود بصل، استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين في شارع الأبراج بحي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وفي المحافظة الوسطى، استشهد فلسطينيان جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية مسيّرة دراجةً نارية ومواطنين قرب منتزه المغازي بـ3 صواريخ على الأقل.

كما استشهدت فلسطينية وأصيب آخرون نتيجة استهداف طائرات استطلاع إسرائيلية منزل رئيس بلدية مخيم البريج جنوب مدينة غزة.

وفي شرق دير البلح (وسط) وخانيونس (جنوب)؛ أطلقت الآليات الإسرائيلية المتمركزة قذائف مدفعية ونيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 39623 شهيدًا و91469 جريحًا منذ 7 أكتوبر.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي: إن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية "3 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و71 إصابة".

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت الركام وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم"، بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close