السبت 7 Sep / September 2024

شهداء في قصف للاحتلال.. القسام توقع قوة إسرائيلية في كمين غرب رفح

شهداء في قصف للاحتلال.. القسام توقع قوة إسرائيلية في كمين غرب رفح

شارك القصة

تخوض الفصائل الفلسطينية في غزة معارك مع القوات الإسرائيلية في كافة أنحاء القطاع
تخوض الفصائل الفلسطينية في غزة معارك مع القوات الإسرائيلية في كافة أنحاء القطاع - وسائل التواصل
تمكن مقاتلو القسام من استدراج قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق فُخِّخت مسبقًا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، أنها أوقعت قوة راجلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح بتفجير فتحة نفق غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وتخوض الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة معارك مع القوات الإسرائيلية في كافة أنحاء القطاع، بالتزامن مع استمرار الحرب الشرسة التي تشنها تل أبيب ضد الفلسطينيين في غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن أكثر من 128 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

القسام توقع قوة إسرائيلية في كمين غربي رفح

وقالت القسام في بيان: "تمكن مجاهدو القسام من استدراج قوة صهيونية راجلة إلى عين نفق فُخِّخت مسبقًا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع".

كما أفادت الكتائب في بيان آخر بأنها تمكنت بالاشتراك مع سرايا القدس صباح أمس الجمعة من استهداف دبابة "ميركافا 4" إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت موقع ناحل عوز بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، أعلنت كتائب المجاهدين استهدافها قوات جيش الاحتلال المتمركزة في محور نتساريم بعدد من صواريخ 107 بالاشتراك مع كتائب الأنصار.

6 شهداء بقصف إسرائيلي

وفي وقت سابق السبت، استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، بقصف طائرات حربية إسرائيلية لمنازل وشقق سكنية في قطاع غزة.

وقال مستشفى "العودة" في غزة في بيان: "وصلنا 3 شهداء وعدد من الإصابات جراء استهداف طائرة إسرائيلية شقة سكنية لعائلة نعمة الله في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

فيما أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة عبر منصة "تلغرام" عن "استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة الصباغ بحي الدرج في منطقة الزرقا، وارتقاء شهيدة وعدد من الجرحى، بينهم حالات حرجة".

وأضاف: "استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بقصف منزل لعائلة صيام غرب محطة ياسين في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة".

ولفت الدفاع المدني إلى أن قصفا إسرائيليا دمّر شققًا سكنية في أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 38919 شهيدًا و89622 إصابة.

وقالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 37 شهيدًا و54 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close