السبت 14 Sep / September 2024

تقدم النصائح وتتناول يوميات الطفل.. تعرفوا على منصة أرجوحة التربوية

تقدم النصائح وتتناول يوميات الطفل.. تعرفوا على منصة أرجوحة التربوية

شارك القصة

مديرة المشاريع في الموارد العربية، لارا عودة تتحدث عن تفاصيل المعلومات والمواد التي تقدمها منصة "أرجوحة" (الصورة: تويتر)
تتوجه منصة "أرجوحة" التعليمية إلى الآباء ومقدمي الرعاية للأطفال في رحلتهم مع الصغار بدءًا من مرحلة الحمل وحتى عمر 8 سنوات.

أطلقت ورشة الموارد العربية تسمية "أرجوحة"، على منصتها التربوية التي تتوجه إلى مقدمي رعاية الأطفال في رحلتهم مع الصغار منذ الحمل حتى عمر ثماني سنوات.

ويتأثر الأطفال في هذه المرحلة من العمر بأقرب الأشخاص إليهم، وهم بالإضافة إلى الأم والأب، المربين. إذ تلعب هذه الأطراف أدوارًا مختلفة في مجالات الصحة والرعاية والحماية والتعلم وتحفيز نمو الطفل.

وتأتي أهمية هذه المبادرة لتوسيع المعرفة وتبادل الخبرات بين مقدمي الرعاية المتعددين، حيث تعمل المنصة على إنتاج وتطوير مواد مكتوبة سمعية وبصرية حديثة تشمل موضوعات عديدة تتعلق بالأطفال.

 وهذه المواد موزعة على خمس فئات هي: مرحلة الحمل والأطفال الرضّع والأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات والأطفال من عمر 4 إلى 6 سنوات وآخرين بين السابعة والثامنة من العمر.

يوميات الطفل

وأكدت مديرة المشاريع في ورشة الموارد العربية، لارا عودة، أن منصة أرجوحة تستمد موادها من أسئلة الأهل التي تُرسل إليهم عبر مواقع التواصل، كما أنها تلقي الضوء على حياة الأطفال اليومية بدلاً من طرح مواضيع عامة خلال الطفولة.

وقالت عودة في حديث إلى "العربي": إن المنصة لا تتوجه مباشرة إلى الأطفال بل إلى الآباء ومقدمي الرعاية، كما تنطلق في موادها المنتجة من اللعب حصرًا.  

وأوضحت أن المنصة تركز على الوقت النوعي ومدى إمكانية تقضية الأهل الوقت مع أطفالهم خلال النهار واللعب معهم بدلاً من التصويب على كم الوقت نفسه، تجنبًا لشعور الآباء بالإحباط في حال منعتهم انشغالاتهم من تحقيق ذلك.

تابع القراءة
المصادر:
العربي