الخميس 12 Sep / September 2024

تقرير أمني: قائد مروحية كوبي براينت لم يتّبع إجراءات حالات الطوارئ

تقرير أمني: قائد مروحية كوبي براينت لم يتّبع إجراءات حالات الطوارئ

شارك القصة

كوبي براينت
أسطورة كرة السلة الأميركي كوبي براينت(غيتي)
اجتمع محققو السلامة الفيدراليون يوم الثلاثاء لتحديد السبب المحتمل لسقوط طائرة الهليكوبتر التي كانت تقل براينت، وتحطمها بأحد التلال في مقاطعة لوس أنجلوس العام الماضي.

أفاد محققو السلامة الفيدراليون، يوم الثلاثاء، بأن الطيار الذي كان قد حلّق بالمروحية المنكوبة التي كانت تقل أسطورة كرة السلة كوبي براينت وابنته المراهقة وستة أشخاص آخرين لم يتبع إرشادات الطيران في حالات الطوارئ.

وبحسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، أشار محققو المجلس الوطني لسلامة النقل إلى أن الطيار آرا زوبايان كان من الوجب عليه تثبيت المروحية، والتحليق ببطء وإعلان حالة الطوارئ للحصول على مساعدة من مراقبي الحركة الجوية خلال الظروف المناخية السيئة التي تعيق الرؤية، لكن التحقيق في الحادث كشف أنه لم يتخذ تلك الخطوات.

وذكر التقرير أنه "من المحتمل أن يكون زوبايان قد أصبح مشوشًا لأنه فقد الإشارات البصرية، معتقدًا أنه كان يرتفع بينما، في الواقع، كانت المروحية تتجه نحو أحد التلال".

واجتمع محققو السلامة الفيدراليون -يوم الثلاثاء- لتحديد السبب المحتمل لسقوط طائرة الهليكوبتر التي كانت تقل براينت، وتحطمها بأحد التلال في مقاطعة لوس أنجلوس العام الماضي.

وكان كوبي براينت يسافر على متن طائرة هليكوبتر خاصة، عندما سقطت في 26 يناير الماضي على بعد 53 كيلومترا من مدينة لوس أنجلوس، بينما كان براينت في طريقه لمشاهدة مباراة كرة سلة.

 وكان على الطيار أن يقود لنحو 40 دقيقة في ظروف جوية سيئة ووسط ضباب كثيف يغطي السماء، حتى يصل إلى مكان إقامة المباراة.

وكشفت التحقيقات الأولية أنه لم يظهر أي خلل في محرك الطائرة المنكوبة أدى إلى سقوطها.

وأذهل الموت المفاجئ للاعب لوس أنجلوس ليكرز -الذي توفي عن عمر 41 عامًا- العالم وأثار موجة من الحزن.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي/واشنطن بوست
Close