الإثنين 2 Sep / September 2024

تكبده خسائر باهظة.. المقاومة في غزة تعلن استهداف جنود الاحتلال وآلياته

تكبده خسائر باهظة.. المقاومة في غزة تعلن استهداف جنود الاحتلال وآلياته

شارك القصة

تحدثت صحيفة "هآرتس" عن فجوة كبيرة بين أعداد القتلى والمصابين التي يعلنها جيش الاحتلال وأعداد جنوده في المستشفيات - رويترز
تحدثت صحيفة "هآرتس" عن فجوة كبيرة بين أعداد القتلى والمصابين التي يعلنها جيش الاحتلال وأعداد جنوده في المستشفيات - رويترز
ارتفعت حصيلة جرحى جيش الاحتلال المعلن عنها إلى 619 منذ انطلاق الحرب البرية على غزة في 27 أكتوبر، من بينهم 139 جروحهم خطيرة.

يتكبّد جيش الاحتلال الإسرائيلي مزيدًا من الخسائر في صفوفه مع استمرار عدوانه على قطاع غزة، حيث تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها له.

فبينما ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى الذين سمح جيش الاحتلال بنشر أسمائهم منذ ساعات فجر اليوم الأربعاء إلى 10، تحدث عن إصابة 19 آخرين بالمعارك في القطاع خلال آخر 24 ساعة.

وبذلك ارتفعت حصيلة جرحى جيش الاحتلال المعلن عنها إلى 619 منذ انطلاق الحرب البرية على غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول، من بينهم 139 جروحهم خطيرة.

واستنادًا إلى موقع جيش الاحتلال، ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 1704، والقتلى إلى 444.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تحدثت عن فجوة كبيرة بين أعداد القتلى والمصابين التي يعلنها جيش الاحتلال، وأعداد الجنود في المستشفيات، وسط اتهامات داخلية للمؤسسة العسكرية بأنها لا تعلن عن الأعداد الحقيقية للقتلى والمصابين بين الجنود.

"كمين محكم" نفذته المقاومة

إلى ذلك، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء، أن كلًا من كتائب القسام جناحها العسكري، وسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، نصبتا "كمينًا محكمًا" في غزة لقوة إسرائيلية أسفر عن قتلى وجرحى.

وقالت "حماس" في بيان عبر تلغرام، إن مقاتلي القسام وسرايا القدس "تمكنوا من إيقاع قوة إسرائيلية قوامها 15 جنديًا في كمين محكم والاشتباك معهم من نقطة صفر"، دون الإعلان عن تفاصيل عن مكان الكمين وزمانه.

وأوضحت أن المقاتلين تعاملوا مع الجنود بـ"الأسلحة المناسبة وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وبعدها دكوا المنطقة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وكان مراسل "العربي" تحدث عن كمين نصبته المقاومة لجنود الاحتلال الليلة الماضية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة شمالي القطاع، قبل أن تستهدف تباعًا فرقتين أُرسلتا إلى المكان نفسه.

استهداف آليات للاحتلال

إلى ذلك، أشارت حماس في بيان آخر إلى أن مقاتلي القسام استهدفوا 7 دبابات إسرائيلية وناقلتَي جند بقذائف الياسين 105، وعبوات "شواظ" في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وتحدثت عن استهداف مقاتلي القسام دبابة ميركافا إسرائيلية في منطقة معن بمدينة خانيونس بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها. كما قالت إن القسام "قصفت قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية برشقة صاروخية".

ومنذ السابع من أكتوبر، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة أدى إلى استشهاد 18412 فلسطينيًا وجرح 50100 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية متفاقمة.

وردًا على جرائم الاحتلال في غزة، تعلن المقاومة الفلسطينية عن إطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، فيما يواصل مقاتلوها مواجهة جنود الاحتلال في مختلف محاور القتال بالقطاع. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة