الجمعة 6 Sep / September 2024

ثلاثة قتلى داخل جامعة.. عملية إطلاق نار تهز لاس فيغاس

ثلاثة قتلى داخل جامعة.. عملية إطلاق نار تهز لاس فيغاس

شارك القصة

تعدّ الواقعة الأحدث في بلد ينتشر فيه اقتناء السلاح وعمليات إطلاق النار
تعدّ الواقعة الأحدث في بلد ينتشر فيه اقتناء السلاح وعمليات إطلاق النار - رويترز
أعلنت الشرطة أن 3 أشخاص قضوا برصاص مسلح أطلق النار داخل جامعة في لاس فيغاس، مشيرة إلى أن مطلق النار قتل أيضًا.

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب رابع بجروح خطرة برصاص مسلح أطلق النار الأربعاء في حرم جامعة نيفادا بالمدينة الواقعة في غرب الولايات المتّحدة الأميركية قبل أن يلقى مصرعه، حسبما أعلنت شرطة لاس فيغاس.

وفي منشور على منصّة إكس، قالت الشرطة: "وفقًا لمحققينا الموجودين في الموقع فإن ثلاثة ضحايا قضوا، وهناك رابع في حالة حرجة"، مشيرة إلى أن مطلق النار قضى أيضًا.

وتقع جامعة نيفادا على بُعد مسافة قصيرة من "لا فيغاس ستريب"، الشارع السياحي المزدحم بالفنادق وكازينوهات القمار.

وتعدّ هذه الواقعة الأحدث في بلد ينتشر فيه اقتناء السلاح وعمليات إطلاق النار.

وقالت الشرطة إنّها استجابت لبلاغات استغاثة قرابة منتصف النهار (20:,00 توقيت غرينتش)، مشيرة إلى أنّ عناصرها اشتبكوا مع مشتبه به داخل الحرم الجامعي حيث سُمع دويّ إطلاق نار في موقعين على الأقلّ.

وأظهرت لقطات تلفزيونية آليات تابعة للشرطة تتحرك بينما يتم إجلاء عشرات الشبان.

وبعد ثلاث ساعات من الحادث، واصلت الجامعة حضّ الناس على الاحتماء في أماكنهم، قائلة: إنّ الشرطة تعمل على إخلاء كلّ مبنى على حدة.

توقف الدراسة والرحلات في مطار مجاور

وتوقفت الدراسة في الجامعات والمدارس المجاورة التي أغلقت أبوابها، بينما أعلنت إدارة الطيران الفدرالية توقف الرحلات الجوية إلى مطار دولي قريب.

وكانت لاس فيغاس مسرحًا لأحد أعنف حوادث إطلاق النار الجماعية على الإطلاق في الولايات المتحدة عندما أطلق مسلح النار خلال مهرجان موسيقي عام 2017 وقتل 60 شخصًا.

وشهدت الولايات المتحدة أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي هذا العام، وفقاً لمنظمة "أرشيف العنف المسلح" غير حكومية التي تعرّف إطلاق النار الجماعي بأنه الحادث الذي تسجل فيه إصابة أو مقتل أربعة أشخاص أو أكثر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close