Skip to main content

جبهة جنوب لبنان.. إسرائيل تغتال قياديًا ميدانيًا بحزب الله في جويا

الأربعاء 7 أغسطس 2024
تصاعد الدخان من كفركلا جنوب لبنان وسط اشتباكات بين "حزب الله" وقوات الاحتلال الإسرائيلي – رويترز

ادعى الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أنه نجح في اغتيال مسؤول ميداني في "حزب الله" خلال المواجهات الدائرة في جنوب لبنان.

بالتوازي، تستمر عمليات "حزب الله" على الجبهة اللبنانية، حيث أعلن اليوم استهداف موقع المالكية بالصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة بالإضافة إلى موقع جل العلام.

وفي التفاصيل، فقد أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا اليوم قال فيه إنه "قضى من خلال غارة جوية على حسن فارس جشي في منطقة جويا في جنوب لبنان".

وأضاف: "كان جشي يعمل قائدًا في مجال الصواريخ المضادة للدروع لدى حزب الله".

كما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "طائرات سلاح الجو أغارت في وقت سابق من اليوم على مبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة عيترون، إلى جانب إطلاق نيران المدفعية لإزالة التهديد في مناطق متفرقة في جنوب لبنان".

من جهته، نعى حزب الله عنصره حسن فارس جشّي من مواليد عام 1986 من بلدة جويا في جنوب لبنان.

حزب الله ينعى حسن فارس جشّي - الإعلام الحربي التابع لحزب الله

غارات إسرائيلية متواصلة

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أن غارة إسرائيلية بمسيّرة على بلدة جويا جنوب لبنان أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخصين وجرح 6 آخرين.

كما أفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان منفصل بأن "غارة إسرائيلية أخرى استهدفت بلدة عيترون جنوب لبنان أدت في حصيلة أولية إلى إصابة شخصين بجروح".

وكانت مراسلة التلفزيون "العربي" جويس الحاج خوري قد أفادت بتنفيذ الاحتلال سلسلة غارات على عدد من القرى والبلدات الجنوبية، تركزت في القطاعين الأوسط والشرقي.

ومن أبرزها غارة على كفركلا في نقطة قريبة من الجدار الفاصل على الحدود اللبنانية عند ما يعرف باسم "بوابة فاطمة"، حيث لفتت خوري إلى أن سيارات الإسعاف تقوم بمعاينة المكان.

كما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على بلدة حلتا ودمرت فيها أحد المنازل بالكامل، بالإضافة إلى استهداف عيناتا وكونين.

عمليات حزب الله

ومن الجليل الأعلى، تنقل مراسلة التلفزيون "العربي" كريستين ريناوي أن صفارات الإنذار دوت مرتين في شتولا وشلومي بالجليل الغريب حيث تبنى "حزب الله" هذه الاستهدافات وقال إنه أطلق قذائف مدفعية باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية.

وتوضح ريناوي أنه مقارنةً بالأيام الماضية ساد بعض الهدوء الحذر على الجبهة اللبنانية في حين يُتوقع أن يرد حزب الله على اغتيال جشي.

وأمس الثلاثاء، اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 عناصر من "حزب الله" في غارة على ميفدون وقبلها قائدًا في وحدة الرضوان في عبا.

كما أعلن الحزب اليوم استهداف موقع المالكية بالصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة، بالإضافة إلى استهداف موقع جل العلام.

وتأتي هذه التطورات، فيما يسود ترقب ومخاوف من تصعيد محتمل على الجبهة اللبنانية بانتظار الرد الذي توعّد به "حزب الله" انتقامًا لاغتيال القائد العسكري البارز فيه فؤاد شكر الأسبوع الفائت في ضاحية بيروت الجنوبية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة