الأحد 1 Sep / September 2024

جبهة لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية على الحدود

جبهة لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية على الحدود

شارك القصة

  أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه طائرة مسيرة قادمة من جنوب لبنان - أ ف ب
أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه طائرة مسيرة قادمة من جنوب لبنان - أ ف ب
أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه طائرة مسيرة قادمة من جنوب لبنان، فيما سقطت أخرى في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

أعلن حزب الله اليوم السبت استهداف قوة مشاة ‏إسرائيلية في محيط موقع بركة ريشا، قبالة حدود الجنوب اللبناني الذي يشهد تصعيدًا منذ أكثر من شهرين، وتحقيق "إصابات مؤكدة".

وأفاد الحزب في بيان، نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن عناصره "استهدفت صباح السبت قوة مشاة ‏إسرائيلية في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وحققت فيها إصابات مؤكدة"، دون الحديث عن حجم الإصابات ونوعها.

قصف مدفعي إسرائيلي

وفي سياق آخر، تحدثت الوكالة اللبنانية عن تعرض وادي حسن الواقع بين بلدتي مجدل زون والجبين جنوبي لبنان، لقصف مدفعي إسرائيلي، صباح اليوم السبت، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق اليوم السبت، نعى حزب الله، أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية، ما يرفع حصيلة عناصره الذين سقطوا إلى 108 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال"حزب الله"، في بيان: "إن علي حمودي، من مدينة صور ارتقى شهيدًا على طريق القدس"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

إسرائيل تعترض مسيرة

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتراضه طائرة مسيرة قادمة من جنوب لبنان، فيما سقطت أخرى في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس"، "بعد تحذير من تسلل طائرة مسيرة معادية شمالي البلاد، اعترضت مقاتلات الدفاع الجوي طائرة معادية اخترقت الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وكان عضو المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي بيني غانتس، توعد أمس الجمعة، بـ"إزالة حزب الله اللبناني من الحدود إذا لم يعمل العالم على ذلك".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close